رابط منحة العمالة الغير منتظمة 1000 جنية.. وخطوات الاستعلام بالرقم القومي

 منحة العمالة
منحة العمالة

نستعرض خلال السطور المقبلة الاستعلام علي منحة العمالة الغير منتظمة 1000 جنية بالرقم القومي.

 

حيث أصبح أكثر ما يشغل المواطنين المصريين هو الإجابة على السؤال كيف يتم الاستعلام عن المنحة المقدمة للعمالة الغير ثابتة أو الغير مستقرة وذلك بعدما صرح الرئيس بهذه المنحة خلال التي الاحتفالي التي تم إقامتها من أجل عيد العمال في الأول من مايو وقد قام الرئيس خلال هذه الاحتفالية باتخاذ عدة قرارات هامة تخص العديد من عمال مصر.


قام الرئيس بتكليف الوزارة المسؤولة عن كل ما يخص القوى العاملة باستقبال الطلبات الخاصة بالتقديم من أجل الحصول على المنحة المخصصة للعمالة الغير منتظمة وتبلغ قيمة هذه المنحة ألف جنيه وقامت الوزارة بإنشاء رابط يمكن المواطنين من تقديم طلباتهم للمنحة وذلك لتجنب الازدحام وحدوث التكدس في المكاتب التابعة للوزارة ويتم التقديم من خلال الموقع كالآتي.


  • القيام بزيارة الموقع الرسمي المخصص من أجل الوزارة المعنية بالقوى العاملة هنا 
    يتم الانتقال إلى الصفحة التي يتم من خلالها القيام بتسجيل الدخول عن طريق إدخال الرقم القومي ثم كلمة المرور الذي قام المستخدم بتحديدها عند إنشاء الحساب.
    الانتقال إلى القسم الخاص بالعمالة الغير مستقرة وذلك عن طريق صفحة الموقع الرئيسية.
    تحديد المحافظة التي يتبع إليها العامل.
    تسجيل الرقم القومي للعامل والذي يتكون من أربعة عشرة رقم.
    يتم ظهور المعلومات الخاصة بالعامل صاحب الطلب الخاص بالحصول على المنحة.



تم التوضيح من قبل وزارة المالية أن الموعد الذي يتم فيه الحصول على المنحة سوف يكون في غضون الأيام القريبة القادمة وذلك بعدما تنتهي الوزارة من إنشاء الصندوق الخاص بإعانة الطوارئ وأيضًا بعدما يتم فرز جميع الطلبات التي يتم تقديمها  وقامت الوزارة أنها تبذل أقصى جهد خلال عملية الفرز.


يستطيع المواطن في حالة قبول الطلب الخاص به صرف المنحة بأكثر من وسيلة فهو يتمكن من صرف المنحة من خلال أحد المحافظ الإلكترونية التابعة لشركة اتصالات أو شركة فودافون ويتمكن أيضًا من الصرف عن طريق الماكينات التي تقوم بالصرف الآلي.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1