مجزرة جديدة في قطاع غزة.. الاحتلال يقصف مخيم جباليا وخان يونس

قصف غزة
قصف غزة

شنت المقاتلات التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي هجومًا عنيفًا، منذ قليل، على مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وارتكبت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مجزرة جديدة، بعدما استهدفت مربعًا سكنيًا في مخيم جباليا.

وقصف طيران الاحتلال منزلًا في بلدة القرارة شمال شرق خان يونس، بجانب قصف منزل قرب مركز شرطة القرارة.

وتشير الأنباء إلى وجود عددا كبيرا من الإصابات والمفقودين تحت الركام.

وسقط 7 شهداء على الأقل جرّاء القصف الإسرائيلي على منزل بمنطقة القرارة شرقي خان يونس.

كما تجددت الغارات الإسرائيلية على حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة، واقتحمت قوات الاحتلال قرية دير نظام وأطلقت النار بكثافة.

وفي وقت سابق، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، دانيال هاجاري، إن الجيش الإسرائيلي نفذ غارتين جويتين كبيرتين على البنية التحتية لحركة حماس تحت الأرض في قطاع غزة.

وزعم هاجاري، في مؤتمر صحفي، مساء اليوم الخميس، أنه "كان يختبئ في إحداها عدد من كبار قادة حماس، بما في ذلك أحمد غندور، قائد لواء شمال غزة التابع لحماس، وأيمن صيام، رئيس مجموعة إطلاق الصواريخ في حماس".

وتابع: "في موقع آخر تحت الأرض.. كان يختبئ كبار أعضاء المكتب السياسي لحماس، بما في ذلك روحي مشتهى وعصام الدعليس وسامح السراج".

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء اليوم الخميس، ارتفاع عدد الشهداء إلى 11660 شهيدًا، ونحو 32 ألف مصاب، منذ بداية العدوان الإسرائيلي الشامل على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية، في السابع من أكتوبر الماضي.

وبحسب ما نشرته وكالة «وفا»، بينت الوزارة، في تقريرها اليومي حول العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ 41 يومًا، أن عدد الشهداء في قطاع غزة حتى 15 نوفمبر، بلغ 11470 شهيدا، منهم 4707 أطفال، و3155 امرأة، و686 مسنًا، فيما بلغ عدد المصابين نحو 29 ألفا.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1