كيفية تقدم طلب للحصول على فيزا شنغن بلجيكا.. والمستندات والاوراق المطلوبة

فيزا شنغن بلجيكا
فيزا شنغن بلجيكا

بلجيكا.. كيفية تقدم طلب للحصول على فيزا شنغن بلجيكا؟.. سؤال نستعرض إجابته خلال السطور المقبلة.

 


بلجيكا.. حيث تطل على بحر المانش أو القناة الإنجليزية، وهي دولة صغيرة من حيث المساحة ولكنها ذات كثافة سكانية عالية حيث يبلغ عدد سكانها 11.5 مليون نسمة، وتقع بين فرنسا وألمانيا وهولندا.

 ويمكن عبر رحلة قصيرة الوصول إلى كلٍ من باريس ولندن. بصفتها المركز الدبلوماسي لأوروبا، فإن بلجيكا واحدة من الأعضاء الستة المؤسسين للاتحاد الأوروبي، وعاصمتها بروكسل هي مقر الاتحاد الأوروبي. 

 

تضم بلجيكا سكانًا متعددي اللغات وهي تعترف بالفرنسية والألمانية والهولندية كلغات رسمية لها، وثقافتها هي مزيج فريد متأثر بالثقافات الثلاث المحيطة بها. بالإضافة إلى كونها بلد خلاب وساحر، فإنه يمكن لزوارها الاستمتاع بتذوق منتجاتها من الشوكولاتة وبسكويت الوافل الذين تشتهر بهم بلجيكا، والاستمتاع بزيارة مدينة بروج؛ وهي المدينة ذات العمارة الفريدة التي يعود تاريخها للعصور الوسطى والمدرجة كأحد مواقع التراث العالمي لليونسكو.

 

 

كانت بلجيكا حاضرة منذ بداية ظهور اتفاقية شنغن كواحدة من الدول الخمس الأولى الموقعة على اتفاقية شنغن في عام 1985. وفي عام 1995 عندما دخلت المعاهدة حيز التنفيذ وقفت بلجيكا إلى جانب 7 دول لتشكيل منطقة شنغن الأولى.

 

المستندات المطلوبة للحصول على فيزا بلجيكا  

 

  • جواز سفر ساري المفعول
    صور شخصية بحجم صور جواز السفر
    نموذج طلب فيزا شنغن
    بصمات الأصابع (البيانات البيومترية)
    تأمين طبي للسفر
    رسوم التأشيرة فيزا شنغن
    المستندات المتعلقة برحلتك:
    سبب الزيارة.
    المكان الذي سوف تقيم فيه (السكن).
    كيف ستمول رحلتك (الأمور المالية).
    إثبات أنك سوف تغادر بلجيكا قبل انتهاء صلاحية تأشيرتك. غالبًا ما يكون ذلك على شكل تذكرة طيران مدفوعة ذهابًا وإيابًا (إثبات العودة).

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1