إيمان الحصري عن الأوضاع في غزة: الأطفال والرضع يواجهون وحشية محتل غاشم

إيمان الحصري
إيمان الحصري

قالت الإعلامية المصري إيمان الحصري، إن العالم تواطئ لتجريد أطفال فلسطين من إنسانيتهم بشكل لا يغتفر، مضيفة أن الأطفال والرضع يواجهون وحشية محتلًا غاشم تحولهم لمجرد مجهول وتحولهم لمجرد رقم في عداد ألاف الشهداء.


وأضافت الحصري  من خلال تقديمها لبرنامج “مساء دي أم سي” على قناة "دي أم سي" أن أطفال عزة في كل دقيقة يفقدون حياتهم وأحلامهم  وقدراتهم على التنفس، لافتة إلي أن الحرب خلقت ألاف من الأيتام والجرحى الذين يخضعون لعمليات جراية دون تخدير.


أشارت إيمان الحصري، إلي أن في غزة ظهر لأول مرة على المستوى الدولي ما يسمى بالطفل الجريح، الطفل الذي ليس لديه عائلة على قيد الحياة، موضحة أن أهالي الأطفال يكتبون أسمائهم على أذرعهم للتعرف على جثاثهم في حالة قتلهم المحتل الغاشم.


أكدت عبير عطيفة، المتحدثة باسم برنامج الغذاء العالمي، أن هناك نقصا شديدا في المواد الغذائية في قطاع غزة بسبب التضييقات التي يعيشها أهل القطاع.

 

وأوضحت "عطيفة"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء dmc" مع الإعلامية إيمان الحصري على قناة dmc، أن الأوضاع في قطاع غزة صعبة جدا لما يعيشه الشعب الفلسطيني والقصف أصبح بشكل متواصل ومستمر.

 

وأضافت أن الأوضاع في غزة صعبة على جميع الأصعدة، متابعة، أن كل مخابز قطاع غزة قد خرجت من الخدمة بسبب نقص الوقود والمياه النظيفة ودقيق القمح والأمر أصبح في غاية الخطورة.


وأشارت المتحدثة باسم برنامج الغذاء العالمي، إلى أن آخر مخبز خرج من الخدمة في قطاع غزة الجمعة الماضي، منوهة إلى أن برنامج الأغذية العالمية كان يعمل مع 23 مخبز في بداية أحداث الحرب في قطاع غزة. 

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1