بعد مسيرة مُظفرة.. الأهلي وعلي معلول يكتبان خط النهاية للدولي التونسي

علي معلول
علي معلول

فجرت تقارير صحفية تونسية، مفاجأة من العيار الثقيل بشأن مستقبل الدولي علي معلول لاعب النادي الأهلي المصري مع القلعة الحمراء، خلال الفترة المقبلة.

وينتهي عقد علي معلول مع النادي الأهلي، بنهاية الموسم الجاري، حيث يحق له التوقيع لأي ناد مجانًا في يناير المقبل، خاصة أن إدارة الأحمر لم تتفاوض معه لتجديد عقده.

وكشفت صحيفة "تونس الرقمية"، أن الأهلي قرر الاكتفاء بمسيرة علي معلول التاريخية، وعدم التجديد له خلال الفترة المقبلة، بناء على اتفاق الطرفين.

وأوضحت الصحفية التونسية، أن مسؤولو الأهلي اتفقوا مع اللاعب على الرحيل بنهاية الموسم الحالي، مع خوض تجربة في أحد الدوريات الخليجية، لمدة موسم أو إثنين، على أن يعود بعد الاعتزال للعمل في القلعة الحمراء.

يذكر أن علي معلول تعرض للإصابة في العضلية الخلفية عقب مباراة صن داونز الجنوب إفريقي الأخيرة، في إياب نصف نهائي الدوري الإفريقي، وغاب على إثرها عن مباراتي سيراميكا كليوباترا والجونة في الدوري المصري الممتاز.


مسيرة علي معلول مع الأهلي


وانتقل علي معلول، إلى الأهلي المصري في صيف 2016 قادما من النادي الصفاقسي التونسي، فريقه الأم والذي توج معه بلقب الدوري التونسي 2013 وكأس الكونفدرالية الإفريقية في العام نفسه.

وحقق علي معلول مع الأهلي 17 لقبا، هي:

ـ دوري أبطال إفريقيا 3 مرات سنوات 2020 و2021 و2023، مع بلوغ النهائي وخسارة اللقب في 2017 و2018 و2022.

ـ السوبر الإفريقي 2020 و2021

ـ الدوري المصري في 5 مرات، وكأس مصر في 3 مرات، والسوبر المصري 4 مرات.

ـ المركز الثالث في كأس العالم للأندية نسختي 2020 و2021.

أرقام فريدة لـ علي معلول


- يعتبر علي معلول اللاعب الأجنبي الوحيد في تاريخ الأهلي الذ نجح في التسجيل في كل البطولات التي خاضها مع الأهلي وهي الدوري والكأس والسوبر في مصر، ودوري أبطال إفريقيا والسوبر الإفريقي وكأس العالم للأندية وبطولة الأندية العربية.

- يحمل علي معلول الرقم القياسي كأكثر لاعب أجنبي حمل قميص الأهلي في تاريخ النادي.

- علي معلول أحسن مدافع هداف في تاريخ النادي الأهلي بأكثر من 50 هدفا في كل المسابقات.

يشار إلى أن معلول شارك مع منتخب تونس في نحو 60 مباراة وسجل هدفين كما خاض نهائيات كأس العالم مع نسور قرطاج في روسيا 2018 وقطر 2022.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1