صحف مصر تسلط الضوء على تطورات "حرب غزة"

متن نيوز

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم، لقاء الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، مع نظيره الزيمبابوي إيمرسون منانجاجوا، الذي تناول العلاقات الثنائية بين البلدين، إضافة إلى مناقشة سُبل تعزيز العمل الأفريقي المشترك.

 وسلطت الضوء على مباحثات الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الهاتفية مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، التي تناولت مستجدات الأوضاع في قطاع غزة، والتأكيد على تكثيف الجهود الدولية تجاه الوقف الفوري لإطلاق النار، وإتاحة المجال أمام النفاذ العاجل للمساعدات الإنسانية.

 ولفتت صحف الأربعاء الانتباه إلى تأكيد وزير الخارجية المصري سامح شكري على أن أي محاولة إسرائيلية لتبرير وتشجيع تهجير الفلسطينيين خارج قطاع غزة هو أمرٌ مرفوض مصريًا ودوليًا، موضحًا أن عمليات النزوح هي نتاج الاستهداف العسكري المُتَعَمّد للمدنيين الفلسطينيين.

 وأشارت إلى مباحثات وزير الخارجية المصري سامح شكري، الهاتفية، مع نظيرته اليابانية يوكو كاميكاوا، التي تناولت تطورات الأوضاع في قطاع غزة، والجهود المبذولة للحيلولة دون امتداد دائرة العنف وتوسيع رقعة الصراع في المنطقة.

 وأفادت أن قوات الاحتلال الإسرائيلي شَنّت هجمات وحشية ضد مراكز إيواء النازحين والمستشفيات في قطاع غزة، أسفرت عن سقوط عشرات الضحايا، لافتة الانتباه إلى تحذير منظمة الأمم المتحدة من توقف محطات المياه والصرف في جنوب القطاع بسبب نقص الوقود، مما يزيد من خطر تلوث المياه وتفشي الأمراض.

 وتحدثت صحف القاهرة عن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة إلى 11500 فلسطيني، بينهم 4630 طفلًا، و3130 من النساء، فضلًا عن إصابة 29 ألف بجراح مختلفة.