الملك عبدالله يؤكد أهمية وحدة الأراضي الفلسطينية ودعم السلطة الشرعية

العاهل الأردني
العاهل الأردني

قال العاهل الأردني عبدالله الثاني، إن أي سيناريو أو تفكير بإعادة احتلال أجزاء من غزة أو إقامة مناطق عازلة فيها سيفاقم الأزمة، مؤكدًا أن هذا أمر مرفوض ويعد اعتداءً على الحقوق الفلسطينية.

 وجدد خلال لقائه اليوم رئيسَي مجلسي الأعيان والنواب الأردنيين ورؤساء وزراء سابقين وسياسيين، القول إنه لا يمكن للحل العسكري أو الأمني أن ينجحا، مشددًا على أنه لا بد من وقف الحرب وإطلاق عملية سياسية جدية تفضي إلى حل الدولتين.

 كما شدد العاهل الأردني على أهمية وحدة الأراضي الفلسطينية ودعم السلطة الشرعية، منبهًا إلى أن غزة يجب ألا تكون منفصلة عن باقي الأراضي الفلسطينية.

 وأكد العاهل الأردني، أن الأولوية القصوى اليوم هي لوقف الحرب على غزة وإدخال المساعدات الكافية، مطالبًا المجتمع الدولي بوقف الكارثة الإنسانية في القطاع بشكل فوري احترامًا للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.

 وعدّ العاهل الأردني ما تشهده غزة من عقاب جماعي وقتل للمدنيين وهدم كل المرافق الحيوية من مستشفيات ودور عبادة أمرًا لا تقبله الشرائع السماوية ولا القيم الإنسانية، مشيرًا إلى أن الانتهاكات الإسرائيلية في الضفة الغربية والقدس بما فيها هجمات المستوطنين سيدفع إلى انفجار الأوضاع في المنطقة واتساع رقعة الصراع.