"محاكمة الكيان الصهيوني".. بيان عاجل من الأزهر الشريف

الأزهر الشريف
الأزهر الشريف

طالب الأزهر المجتمع الدولي بمحاكمة الكيان الصهيوني الإرهابي الذي لا يعرف معنى الإنسانية والحياة، بسبب مذابح الإبادة الجماعية وجرائم الحرب التي ارتكبها. وفي بيان الأزهر، طالب بمحاكمة الكيان الصهيوني بسبب تسببه في إرهابه وعزله لقطاع غزة بالكامل، وحظره للوقود والمستلزمات الطبية عن المستشفيات، مما أدى إلى خروج العديد من المستشفيات عن الخدمة واستشهاد مرضى الرعاية المركزة وأطفال الحضانات. كما أدى قصفه الجنوني لمحيط المستشفى إلى سقوط العديد من الشهداء ومنع دفنهم واستهداف كل من يحاول الخروج أو الدخول إلى المستشفى."

وأكد الأزهر أهمية تحرك أحرار العالم والهيئات والمؤسسات الدولية لكسر هذا الحصار اللا إنساني الذي يفرضه الصهاينة الإرهابيون على المستشفيات والمراكز الصحية. وأشار إلى أن الصمت حول هذه الجرائم يشكل وصمة عار على جبين الإنسانية والمجتمع الدولي، وأن الأزهر يحمل المسؤولية عن هذه الجرائم لكل من يدعم هذا الكيان المجرم أو يقف خلفه سواءً بالتأييد أو الصمت.

وثمّن الأزهر الشريف جهود أطباء غزة وكوادرها الطبية الباسلة الذين واجهوا القصف الهمجي للكيان الإرهابي وعملوا على إنقاذ الجرحى ورعاية المصابين بمهنية وشجاعة. وأكد أن هؤلاء الأبطال قدموا مثالًا حيًا في التضحية والتفاني ولم يدخروا جهدًا في ظل نقص المستلزمات الطبية الأساسية والكهرباء والوقود. ودعا الأزهر الله أن يعينهم ويحميهم ويحفظهم من كل مكروه وسوء.

في ختام البيان، دعا الأزهر الشريف أحرار العالم لعدم دعم هذا الكيان الذي برهن على قسوته وفقدانه لكل معاني الرحمة والإنسانية، وسفك دماء الأبرياء، واستعراض جبروته على المرضى والأطفال والنساء والشيوخ، وارتكاب أبشع الجرائم التي تعفى عنها حتى الحيوانات في الأدغال.