صحف مصر تبرز جهود السيسي في أزمة الحرب على غزة

السيسي
السيسي

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم، الاتصال الهاتفي الذي تلقاه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي من رئيس الوزراء النرويجي يوناس جاهر ستوره؛ لبحث تصعيد العدوان الإسرائيلي في غزة، ووقف إطلاق النار لحماية المدنيين الذين يتعرضون لمعاناة إنسانية غير مسبوقة في القطاع، وإيصال وتوفير المساعدات الإغاثية بشكل فوري واحترام القانون الدولي.

 ونشرت تحذير السلطة الفلسطينية من توقف خدمة الاتصالات والإنترنت بالكامل في قطاع غزة خلال أيام بسبب نفاد الوقود اللازم لتشغيل المولدات، مما سيسهم في تعميق الكارثة الإنسانية، لعدم قدرة المواطنين على التواصل مع خدمات الطوارئ والإغاثة والنجدة، وطواقم الدفاع المدني والهلال الأحمر.

 وتناقلت صحف الاثنين دعوة مسؤول الأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيف بوريل، إلى هدنة إنسانية فورية في غزة وإقامة ممرات آمنة بها، ومنع التهجير القسري للمدنيين، معربًا عن قلق الاتحاد الأوروبي الشديد حيال تدهور الأزمة الإنسانية في القطاع.

 وعرجت صحف القاهرة على اقتحام عشرات المستوطنين اليهود المسجد الأقصى، والاشتباكات التي اندلعت بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في مدن وبلدات بالضفة الغربية.