بالتتويج القاري الثالث.. صن داونز يقتنص كل جوائز دوري السوبر الإفريقي

تتويج صن داونز
تتويج صن داونز

توج نادي صن داونز الجنوب إفريقي بلقب بطولة دوري السوبر الإفريقي في نسختها الأولى، وذلك على حساب الوداد البيضاوي المغربي.

وحقق صن داونز فوزا ثمينا على ضيفه الوداد، بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الأحد، على ملعب "لوفتوس فيرسفيلد"، في إياب نهائي بطولة دوري السوبر الإفريقي.

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت على مركب محمد الخامس بالمغرب، انتهت بفوز الوداد بهدفين مقابل هدف، ليفوز صن داونز بمجموع اللقاءين بنتيجة 3-2.

ونجحت كتيبة المدرب رولاني موكوينا في كتابة التاريخ، بعد التتويج بالنسخة الأولى من بطولة الدوري الإفريقي، التي أقيمت بمشاركة 8 فرق فقط.

وأقيمت بطولة دوري السوبر الإفريقي في نسختها الأولى، بمشاركة الـ 8 أندية وهم الأعلى تصنيفًا في القارة الإفريقية: الأهلي المصري - صن داونز الجنوب إفريقي - الترجي التونسي - الوداد المغربي - سيمبا التنزاني - بترو أتلتيكو الأنجولي - إنيمبا النيجيري - مازيمبي الكونغولي.

وتمكن الفريق الجنوب إفريقي من تقديم عرضا قويا في تلك البطولة، وحقق الفوز في المباراة الأولى أمام فريق بترو أتلتيكو بثنائية نظيفة، في مباراة الذهاب ثم التعادل سلبيا في الإياب.

وتأهل صن داونز إلى نهائي البطولة بعد تخطيه عقبة الأهلي المصري في الدور قبل النهائي، بالفوز عليه بهدف دون رد في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.


سيطرة كاملة


سيطر ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي على جوائز بطولة الدوري الإفريقي بعد التتويج بها عقب الفوز على الوداد المغربي.

- جائزة أفضل لاعب في البطولة: ثابيلو ماسيكو - صن داونز.

- جائزة هداف البطولة: ثابيلو ماسيكو - صن داونز.

- جائزة أفضل حارس مرمى في البطولة: رونوين ويليامز - صن داونز.

وبذلك حصد ثنائي الفريق الجنوب إفريقي جميع جوائز البطولة.

أصبح التتويج هو الثالث قاريا للفريق الجنوب إفريقي بعد لقب دوري أبطال إفريقيا عام 2016، وبطولة السوبر الإفريقي عام 2017.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1