موعد الانتخابات الرئاسية المصرية 2024

الانتخابات الرئاسية
الانتخابات الرئاسية

موعد الانتخابات الرئاسية المصرية 2024.. بدء من يوم الخميس الماضي انطلاق الدعاية الانتخابية لكل المرشحين لخوض، ويريد الجميع معرفة موعد الانتخابات الرئاسية المصرية 2024.

 

وهذا بعد أن تم الإعلان من خلال الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوي عن القائمة النهائية الخاصة بالمرشحين للانتخابات الرئاسية، وأيضًا الرموز الانتخابية التي سوف يستعملها جميع المرشحين في السباق الرئاسي طبقًا للجدول الزمني لكل الإجراءات الانتخابية التي تم تحديدها من قبل الهيئة.

 

موعد الانتخابات الرئاسية المصرية 2024


وقامت الهيئة الوطنية بتحديد موعد الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 يوم 15 نوفمبر ويكون لمدة 15 يوم من الاقتراع وهو آخر موعد خاص بالتنازل عن الترشح، وهو يوم 29 نوفمبر لتوقف الحملة الانتخابية، والعمل على بدء فترة الصمت الدعائي الأول لكل المصريين في الخارج خلال اليومين السابقين ويكون على يوم الاقتراع إلى الساعة الـ 12 منتصف الليل ويكون بالتوقيت المحلي لكل دولة.


وتم تحديد 3 أيام للتصويت المصريين في الداخل وهي 10 و11 و12 ديسمبر ويوم 13 ديسمبر ليتم انتهاء العملية الخاصة بالفرز وإرسال كل المحاضر الخاصة باللجان العامة بخصوص كل المسائل التي تتعلق بعملية الاقتراع.


وأيضًا يوم 18 ديسمبر سيتم الإعلان عن النتيجة العامة للانتخابات الرئاسية، والحرص على نشرها داخل الجريدة الرسمية واستكمال الدعاية الانتخابية إلى جولة الإعادة يوم 19 ديسمبر، وأيضًا تم العمل على تحديد يومي 19 و20 ديسمبر لتقديم الطعون وقيدها في جدول المحكمة الإدارية العليا، والمدة الخاصة بالفصل في الطعون أمام المحكمة الإدارية العليا ويكون لمدة 10 أيام وتبدأ من يوم 21 ديسمبر إلى يوم 30 ديسمبر.


وتتوقف الحملة الانتخابية وتبدأ فترة الصمت الدعائي الأول يوم 4 يناير وتبدأ انتخابات الإعادة لكل المصريين في الخارج أيام 5 و6 و7 يناير، وأيضًا تتوقف الحملة الانتخابية وبدء الفترة الخاصة بالصمت الدعائي الثاني يوم 7 يناير.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1