الوحدة يتقدم باحتجاج رسمي ضد مشاركة تاليسكا.. هل يفسد فوز النصر؟

أندرسون تاليسكا
أندرسون تاليسكا

تقدم نادي الوحدة بشكوى رسمية لمراقب مباراة الفريق أمام النصر للاحتجاج على مشاركة البرازيلي أندرسون تاليسكا، مهاجم العالمي.

وذكرت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية، أن إدارة نادي الوحدة تقدمت بشكوى لمراقب مباراة الفريق أمام النصر للاحتجاج على مشاركة البرازيلي أندرسون تاليسكا، في مواجهة الفريقين، مساء السبت، بالدوري السعودي للمحترفين.

وجاءت شكوى إدارة الوحدة بسبب إيقاف تاليسكا مباراتين عقب طرده في مواجهة الاتفاق ببطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، وغاب اللاعب بالفعل عن المواجهة الماضية أمام الخليج، ولكن شارك ضد الوحدة، اليوم السبت.

وجاء طرد نجم النصر بعد تدخل عنيف دون كرة على حمدان الشمراني لاعب الاتفاق، ليتم إشهار البطاقة الحمراء في وجهه بشكل مباشر.

ونصَّت حيثيات قرار إيقاف لاعب النصر على "ثبوت مخالفة تاليسكا للمادة (48-1-2) من لائحة الانضباط والأخلاق، وإيقافه مباراتين بما في ذلك الإيقاف التلقائي بموجب البطاقة الحمراء المباشرة في جميع المباريات الرسمية التي يحق له المشاركة فيها".

وصاحب القرار جدل واسع إذ قالت تقارير إن إيقاف اللاعب يكون في مباريات كأس الملك فقط، فيما أشارت تقارير أخرى إلى أن العقوبة على تاليسكا تسري في أول مباراتين رسميتين للنصر بعد اتخاذ العقوبة.

ومن جانبه، قال توفيق تونسي، المشرف العام على كرة القدم بنادي الوحدة، في تصريحات تلفزيونية عقب المباراة: "مشاركة تاليسكا من وجهة نظرنا غير نظامية بقرار لجنة الانضباط والذي يؤكد إيقافه مباراتين في المسابقات الرسمية ولم يتم تحديد نوع المسابقة، ونثق في القانونيين بالنادي، ولذلك مشاركته خاطئة، وتم إيقافه ضد الخليج ثم شارك اليوم كيف يحدث هذا؟.. واليوم لم نفز في الملعب ولكن لدي حق مكتسب ولذلك قدمت الاحتجاج".

وبدوره، قال المستشار القانوني يعقوب المطير: "مشاركة تاليسكا قانونية وصحيحة، وغياب البرازيلي سيكون في كأس الملك من أمام الشباب لأنه حينها سينفذ حينها عقوبة الإيقاف التلقائي لأنه ما زال في نفس البطولة ولو كان ودع كأس الملك كانت العقوبة تذهب لبطولة الدوري".

وحقق فريق النصر فوزا مُريحا على نظيره الوحدة، بثلاثية مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الثالثة عشر من الدوري السعودي للمحترفين.

بهذا الفوز رفع النصر رصيده إلى 31 نقطة في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، فيما تجمد رصيد الوحدة عند 16 نقطة في المركز التاسع.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1