قطر تُحذر من تحول الصراع في غزة إلى حرب مفتوحة بالمنطقة

صورة من اللقاء
صورة من اللقاء

أعربت دولة قطر عن خشيتها من أن يؤدي استمرار الحرب في غزة إلى توسع دائرة العنف في المنطقة، مشددة على ضرورة منع حدوث ذلك، حسب ما قال المتحدث باسم الخارجية القطرية ماجد الأنصاري عقب محادثات جرت بين الوزير محمد بن عبد الرحمن آل ثاني ونظيرته الفرنسية كاترين كولونا في الدوحة اليوم الأحد وركزت على الحرب في غزة.

 

وقال إن توسع هذه الأزمة إلى حرب مفتوحة في المنطقة أمر مقلق ولا يمكن أن نسمح به، مؤكدا أن جهود الوساطة القطرية متواصلة رغم الصعوبات بهدف حماية أرواح المدنيين، مضيفًا: "نأمل بفتح معبر ‎رفح بشكل أكبر لتلبية الاحتياجات الأساسية في قطاع غزة"، مشيرا إلى أن "قصف المستشفيات وسيارات الإسعاف لا يسهم في تنفيذ اتفاق خروج الأجانب من القطاع"، وأنه يجب العمل على ضمان وقف آلة الحرب الإسرائيلية في غزة.

 

وأضاف في تصريحات له: "حذرنا المجتمع الدولي مرارا من أن إهمال القضية الفلسطينية سيؤدي لمزيد من العنف"، مشددا على أنه "لا يمكن أن نحلم بسلام عادل في المنطقة دون حل دائم للقضية الفلسطينية".

 

وخلال المؤتمر الصحفي انتقد محمد آل ثاني تعامل المجتمع الدولي بمعايير مزدوجة مع التصعيد الإسرائيلي على غزة، وأكد أنها تهز ثقة شعوب المنطقة بالمؤسسات الدولية. وشدد على أن ردات الفعل الدولية على القصف الإسرائيلي ليست بالمستوى المطلوب، وقال إنه من المؤسف أن الوضع في غزة لا يزال يتدهور.