لانتقاده التحكيم في الدوري الإنجليزي.. نادي أرسنال يتخذ هذا الموقف مع أرتيتا

أرسنال ونيوكاسل
أرسنال ونيوكاسل

أعلن نادي أرسنال أنه يدعم مدربه الإسباني ميكل أرتيتا، بعد أن انتقد التحكيم في المباراة التي خسرها الفريق أمام نيوكاسل يونايتد.

وتلقى أرسنال الهزيمة أمام نيوكاسل يونايتد، بهدف مثير للجدل، في المباراة التي جمعت بينهما أمس السبت، على ملعب "سانت جيمس بارك"، ضمن منافسات الجولة 11 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

واستلزم 4 دقائق كاملة لمراجعة هدف نيوكاسل عبر تقنية الفيديو، لوجود شك في 3 مخالفات متنوعة خلال نفس اللعبة.

واحتسب الحكم الهدف بعد مراجعة مطولة لتقنية حكم الفيديو المساعد دامت لأربع دقائق و6 ثوان للتأكد مما إذا كانت الكرة قد خرجت عن الملعب، وما إذا كان هناك خطأ في بناء الهجمة أو تسلل، ليتلقى أرسنال أول خسارة له في الدوري هذا الموسم.

وعقب المباراة، شن المدرب الإسباني ميكل أرتيتا، المدير الفني لفريق أرسنال، هجوما لاذعا على طاقم التحكيم بسبب الهدف المثير للجدل، مطالبًا رابطة الحكام بالنظر في معايير أداء الحكام.

وقال أرتيتا إنه شعر بـ "الحيرة" و"الغثيان" بعد هدف أنتوني جوردون المثير للجدل، منتقدًا حكام المباريات، ومعايير رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال نادي أرسنال في بيان، اليوم الأحد: "يدعم نادي أرسنال، بكل إخلاص، تصريحات ميكل أرتيتا عقب مباراة نيوكاسل بعد وقوع المزيد من الأخطاء التحكيمية غير المقبولة، وأخطاء تقنية حكم الفيديو المساعد، مساء السبت".

وأضاف النادي في بيانه: "الدوري الإنجليزي الممتاز هو أفضل دوري في العالم، وفيه أفضل اللاعبين والمدربين والمشجعين، وجميعهم يستحقون الأفضل".

واختتم: "تحتاج رابطة الحكام، بشكل عاجل، إلى النظر في معيار التحكيم، والتركيز على العمل الذي يدفعنا جميعًا إلى الابتعاد عن التحليل بأثر رجعي، ومحاولة تقديم تفسيرات واعتذارات".

وتعرضت رابطة الحكام في الدوري الإنجليزي الممتاز لضغوط متزايدة هذا الموسم بعد أن أثارت العديد من قرارات تقنية حكم الفيديو المساعد الجدل، وكان أبرزها "الخطأ البشري" الذي أدى إلى إلغاء هدف صحيح لفريق ليفربول ضد توتنهام هوتسبر.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1