"المسافة صفر".. شاهد كيف اصطادت المقاومة دبابات ومدرعات الاحتلال (فيديو)

دبابة تابع لقوات
دبابة تابع لقوات الاحتلال

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، رصد تحركات لعدد كبير من دبابات جيش الاحتلال الإسرائيلي، داخل قطاع غزة، استمرارًا لمسلسل أعمال العنف والحرب على القطاع، والتي اندلعت منذ السابع من أكتوبر الماضي، فور انطلاق عملية طوفان الأقصى من جانب حركة المقاومة الفلسطينية «حماس».

وأوضح الفيديو، أن دبابات الاحتلال وقعت في كمين «محكم»، أعدته المقاومة الفلسطينية داخل قطاع غزة، لينتج عنه تفجير وتدمير دبابات الجيش الإسرائيلي.

وتفاعل رواد موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، على الفيديو، الذي حقق انتشارًا كبيرًا خلال دقائق من نشره.

وفي وقت سابق، أعلن المتحدث العسكري باسم "كتائب القسام"، أبو عبيدة، خلال بيان، تدمير 24 آلية عسكرية إسرائيلية بواسطة مضادات الدروع.

وأوضح أبو عبيدة: "تمكن مجاهدونا، في آخر 48 ساعة، بمضادات الدروع وخاصة قذائف الياسين 105، من تدمير 24 آلية عسكرية، كليا أو جزئيا، بين دبابة وناقلة جند وجرافة وعبوات العمل الفدائي من المسافة صفر".

وأضاف أبو عبيدة: "تمكن مجاهدونا من الاقتراب من آليات من مقتربات خاصة من تحت الأرض وفوقها ومباغتة القوات الإسرائيلية المتوغلة أو المتمركزة".

وأشار أبو عبيدة إلى أسلحة جديدة تم إدخالها، قائلا: "أدخلنا خلال اليومين الماضيين إلى المواجهة قذائف الياسين المضادة للتحصينات "تي بي جي" محلية الصنع التي حققت إصابات للقوات الإسرائيلية المتمترسة في الأبنية الأسمنتية".

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1