بعرض أزياء ومأكولات شعبية.. معرض "تراثنا..حضارة وسلام" يجسد كنور 6 مدن بجنوب اليمن

معرض تراثنا
معرض تراثنا

لا تزال أصداء معرض "تراثنا .. حضارة وسلام"، والذي أقيم بالعاصمة المصرية القاهرة، خلال اليومين الماضيين، يلقى صدى كبير، حيث تم تم عرض عددًا من كنوز تراث 6 مدن جنوبية تقع بجنوب دولة اليمن وهم "حضرموت، شبوة، المهرة، أبين، عدن، لحج"، حيث أقيم المعرض تحت إشراف تهاني قايد قاسم، نائب رئيس دائرة المرأة والطفل بالأمانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي، ورئيس قسم التدريب والتأهيل في الإدارة العامة للشؤون الخارجية بالمجلس الانتقالي الجنوبي، والدكتور عادل الهيثمي.

تم خلال المعرض تقديم نبذة عن المعرض والمعالم الأثرية باللغة الإنجليزية من خلال أروى أحمد الغلام العمودي، كما تم عرض مجموعة من الصور التذكارية أشرفت على تنفيذه فريدة أحمد، المسؤول عن قسم الصور وبمعاونة كلا من حسن نايف حسن بن حسينون، وجيزان محسن الدغفلي، وحظي المعرض بحضور عدد كبير من المسؤولين في مصر.

وشارك في إقامة المعرض فريق كبير عمل على تصميم جناح الصور للمعالم التاريخية والأثرية برئاسة فريدة أحمد، ومساعد الإعداد محمود العمراني، بالإضافة إلى تقديم نبذة عن المحافظات وشرحها من خلال الصور، حيث قدمت زلفة أمين ميسري نبذة عن محافظات عدن، لحج، وأبين، وقدمت نهلة نايف حسن بن حسينون نبذة عن محافظات حضرموت، شبوة، والمهرة، فيما قدمت فاطمة نايف حسن بن حسينون نبذة عن محافظتي سقطرى، والضالع.

ولم يغفل المعرض التعريف بأنواع كثير من الأكلات الشعبية الجنوبية، والتي قدمها الشيف عبد الرحيم محسن باراس، كما ساهمت سارة سلطان الشعيبي في تقديم جناح الأزياء الشعبية الجنوبية، والتي استحسنتها مجموعة من الفتيات المصريات اللائي ارتدين تلك الأزياء خلال المعرض.

وحرص الفريق الإعلامي برئاسة أمنية بدر الدين هندا على إجراء المقابلات مع بعض المسؤولين والشخصيات العامة الذين حضروا المعرض، والتقط رامي بن شجاع عدة صور لتلك اللقاءات والفعاليات.