مناهضون لسياسات نيتنياهو يمزقون صور الأسرى الإسرائيليين من شوارع أمريكا

تمزيق صور الأسرى
تمزيق صور الأسرى

تسببت سياسات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نيتنياهو في رفض كامل لممارساته بحق أبناء قطاع غزة، حيث لجأ عدد من المواطنين الأمريكيين إلى تمزيق صور الأسرى الإسرائيليين لدى حماس، والتي تم وضعها على أعمدة الإنارة والحوائط في عدة مدن أمريكية.

وقالت صحيفة نيويورك تايمز إن الملصقات التى كتب عليها "مخطوفين"، وحملت صور للأسرى الذين سقطوا فى قبضة الفصائل الفلسطينية فى السابع من أكتوبر، لكن داخل حرم الجامعات وحول العالم، كان الناس يمزقون تلك الملصقات.

 وفى الأسابيع التى تلت بدء الحرب الإسرائيلية على غزة، انتشرت تلك الملصقات التى وضعها فنانو شوارع إسرائيليون فى كل مكان، وغطت الأماكن العامة فى الولايات المتحدة وأوروبا الغربية وخارجها. وتم إتاحتها لأى شخص لديه اتصال بالانترنت حتى يمكنه طباعتها ولصقها على أعمدة الإنارة وواجهات المتاجر. لكن سرعان ما انتشرت حركة إزالة الملصقات كنوع من الاحتجاج، وبعض الذين تم ضبطهم وهم يمزقون الملصقات  على موقع التواصل الاجتماعى فقدوا وظائفهم، بينهم طبيب أسنان فى بوسطن وشخص فى جنوب فلوريدا، إلى جانب آخرين. ووصف هؤلاء الممزقون للملصقات تلك الصور بأنها دعاية فى وقت حرب، بينما اعتبر المنتقدون هذا العمل عداءً للسامية، على حد قول الصحيفة.