مدبولي: الرئيس عبدالفتاح السيسي أعطى إشارة البدء لإطلاق خطة التطوير الاستراتيجي لتنمية سيناء

مدبولي
مدبولي

قال الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري: فكرة كل واحد يبني زى ما حصلت لمدة عقود تكبدنا مئات المليارات من أجل إصلاح هذه الاماكن، والأن لا يجب أن يكون هناك تنمية  إلا عندما تكون مخططة الدولة عمالها أو تنفذها بنفسها، ونفذنا منازل بدوية و11 تجمع تنموي فى منطقة شمال ووسط سيناء".

 

وأضاف الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال كلمته اليوم بسيناء: “نهدف لتنمية الشباب والأطفال فى شمال سيناء وكيفية الوعي منهم من خلال العديد من محاور التوعية فى الأدوات والأنشطة الثقافية مع المحور التعليمي وإنشاء العديد من الخدمات”.

وأشار رئيس مجلس الوزارء: “إضافة إلى المستشفيات سيتم عمل المبادرات الصحية الرئاسية من القوافل وتدريب الكوادر وبرامج التعليم النفسي، إلى جانب مشروعات التمويل ومتناهية الصغر، والتي ستكون الأولوية لشمال سيناء لتشجيع الشباب”.

 

كما قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنّ مظاهر عودة الحياة بدأت العودة لطبيعتها في شمال سيناء بعد تطهير الأراضي، وفتح الطرق العامة والميادين، واستئناف الخدمات والأنشطة العامة بكل المرافق.

 

وأضاف مدبولي، خلال كلمته في مؤتمر صحفي من مدينة العريش،، أنّ الرئيس عبدالفتاح السيسي أعطى إشارة البدء لإطلاق خطة التطوير الاستراتيجي لتنمية سيناء في اصطفاف المعدات المشاركة في تنفيذ تنمية وإعمار سيناء، لتستكمل الدولة إعداد خطة التطوير الاستراتيجي بشمال سيناء، بالتنسيق مع الوزارات والهيئات والجهات المعنية، ومحافظة شمال سيناء.

 

وأوضح رئيس الوزراء، أنّ الرؤية التنموية لشمال سيناء تعتمد على استثمار المشروعات القومية التي نفذتها الدولة على مدار 9 سنوات، وتعظيم الاستفادة من الفرص والإمكانات المتاحة من موقع جغرافي متميز وطول سواحل البحر، وتوافر البنية التحتية وزيادة كميات المياه للزراعة وتوافر الثروة المعدنية.


وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الدولة نفذت عدد من المشروعات الكبرى في سيناء، وتنفيذ المزيد خلال الفترة القادمة، حيث تم إنشاء ١٠٩ مدرسة بالعريش.

 

وقال مصطفى مدبولي، خلال كلمته التي القاها بمؤتمر صحفي من العريش، أن المشاريع الجديدة التي تمت في سيناء والعريش، حيث تم انشاء ١٠ كليات بجامعة العريش و٣٥ مدرسة


وتابع رئيس مجلس الوزراء أنه نفذنا ١٤ مشروع في الرعاية الصحية لخدمة أهالي في سيناء.

 

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه تم تنفيذ مشروعات بنية أساسية على مدار الفترة الماضية تصل تكلفتها لـ 68 مليار جنيه، بهدف تنمية وتعمير سيناء، لافتًا إلى أن الفترة القادمة: “نستهدف تنفيذ 19 مشروع بتكلفة 55 مليار جنيه استثمارات”.

 

وأكد “مدبولي” خلال مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء، لإطلاق المرحلة الثانية من تنمية سيناء،، أن الشئ الوحيد الذي يحمي المكان هو التنمية.. حتى لا يستطيع  أحد أن يضع في أحلامه أن يكون هذا المكان مطمعا له"، وتابعً: “دي الأسس اللي احنا شغالين عليها كدولة لازم يتم تنمية سيناء ويتم تعويض عشرات السنين اللي اتأخرت فيها عملية التنمية”.

 

ووصل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إلي مقر الكتيبة 101، ويرافقه رئيس اتحاد قبائل سيناء ووفد من الإعلاميين والسياسيين ورؤساء الأحزاب وأعضاء مجلس النواب.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1