الثلاثاء 30 أبريل 2024
booked.net

بوتين: نقاتل متسببي صراعات فلسطين والشرق الأوسط في أوكرانيا.. وهذا هو الحل

فلاديمير بوتين
فلاديمير بوتين

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إنه لا سبيل لمساعدة الفلسطينيين إلا بقتال من يقفون وراء الصراع ونحن نقاتلهم في أوكرانيا، مؤكدا أن مفتاح حل الصراع هو إقامة دولة فلسطينية.

وأضاف بوتين في تصريحات نقلتها وسائل إعلام روسية، اليوم الإثنين، إن النخب الحاكمة في الولايات المتحدة الأمريكية وراء مذبحة الفلسطينيين وأحداث الشرق الأوسط وأوكرانيا والعراق وسوريا.

وأوضح الرئيس الروسي، أنه بدلا من ملاحقة ومعاقبة الإرهابيين في مناطق الشرق الأوسط، بدأت عدة أطراف في تطبيق سياسية الانتقام على مبدأ المسؤولية الجماعية.

وأكد الرئيس الروسي أن النخب الأمريكية هي المستفيدة من زعزعة الاستقرار العالمي، وأن الولايات المتحدة تحتاج إلى فوضى مستمرة في الشرق الأوسط، لذا تشوه سمعة من يريدون وقف سفك الدماء وحتى الأمم المتحدة تتعرض للاضطهاد.

ووصف بوتين النخب الحاكمة في أمريكا بأنها ليست بحاجة إلى السلام في الأرض المقدسة، فهي تحتاج إلى الفوضى.

واعتبر بوتين أن مقتل آلاف الأشخاص الأبرياء في الشرق الأوسط لا يمكن تبريره، متهما واشنطن بأنها تريد احتواء منافسيها وزعزعة استقرارهم باستخدام الفوضى.

وتابع بوتين حديثه قائلا إنه لا سبيل لمساعدة الفلسطينيين إلا بقتال من يقفون وراء الصراع ونحن نقاتلهم في أوكرانيا.

وأضاف أن روسيا تناضل من أجل المستقبل ومبادئ النظام العالمي العادل، وأن هناك محاولات لتشويه واضطهاد موقف الأمم المتحدة بشأن الشرق الأوسط.

وشدد بوتين على أن مشاهد الأطفال القتلى والدماء ومعاناة المسنين وقتل الأطباء في الشرق الأوسط يؤجج حزننا لكن التعاطف فقط غير مقبول.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1