أمانة "المرأة والطفل" بالانتقالي الجنوبي تنظم معرض "تراثنا.. حضارة وسلام" في القاهرة

معرض تراثنا
معرض تراثنا

أعلنت دائرة المرأة والطفل بالمجلس الانتقالي الجنوبي، عن تنظيم معرض "تـراثـنـــــا حضـــــارة.. ســـــلام"، في العاصمة المصرية القاهرة، لإظهار التراث والموروث الحضاري الجنوبي، للمجتمع المصري، ولتعزيز وشائج الإخاء والمحبة بين الشعبين، ما يسهم في نشر قيّم السلام، على مر العصور.


تتمثل رؤية المعرض في إظهار التراث الحضاري لست محافظات، تقع جنوب اليمن، لاحتوائها على معظم المعالم التاريخية وهي (حضرموت، شبوة، المهرة، أبين، عدن، لحج).


كما يستهدف المعرض تعزيز التواصل بين المجتمعين المصري والجنوبي، وتسليط الضوء على أهم المعالم التاريخية، والأزياء، والفن، والمأكولات، بجانب تعزيز الوعي بأهمية الحفاظ على التراث الحضاري، وإبراز الإبداع والفن، في التراث الجنوبي.

 

انقسم المعرض إلى عدة أجنحة تمثلت في جناح للصور، حيث تم عرض صور فوتوغرافية، لأهم المعالم التاريخية، في الست محافظات الواقعة في جنوب اليمن، وجناح للأزياء والإكسسوارات، حيث تم عرض الملابس التي تتميز بها كل محافظة، وبعض الزينة التي تتزين بها المرأة في جنوب اليمن، بجانب جناح للفن تم خلاله عرض الفلكلور الشعبي، بأزياء يرتديها الشابات والشباب، مع موسيقى وأغاني كنماذج عن الفن في جنوب اليمن، وجناح المأكولات حيث تم عرض المأكولات التي تتميز بها كل محافظة من الست محافظات، مع وضع وصفات لتلك المأكولات.