راتب الضمان الإجتماعي المطور لشهر نوفمبر 2023.. وحقيقة تبكير صرف المعاش بالسعودية

الضمان الإجتماعي
الضمان الإجتماعي المطور

راتب الضمان الإجتماعي المطور لشهر نوفمبر 2023.:. كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، عن التفاصيل التي تخص راتب الضمان الإجتماعي المطور لشهر نوفمبر 2023 بعد زيادته بنسبة 20% بناء على توجيهات ملكية.

 

ما هو راتب الضمان الإجتماعي المطور؟


يهتم الآلاف من المواطنين في المملكة العربية السعودية بالتعرف على كل ما هو جديد بشأن راتب الضمان 

الإجتماعي المطور وخاصة عن موعد صرفه، وخاصة بعد أن تصدرت الأنباء حول تبكير موعد الصرف عن موعده المعتاد شهريًا، الأمر الذي تسبب في حالة من الجدل الواسع بين الكثير من المواطنين.

 


أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالسعودية على أن راتب الضمان الإجتماعي المطور بالنسبة لعائل الأسرة سوف يصل إلى 1100 ريال سعودي بينما يصرف لكل فرد من أفراد الأسرة ما يقرب من حوالي 550 ريال سعودي.


يتسأل الكثير من المستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي المطور عن كم دعم الكهرباء في الضمان المطور؟، حيث أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالسعودية أكد على أن قيمة الدعم بشكل شهري وصلت بنسبة 20% أي يصل الفرد إلى حوالي 72 ريال سعودي، فيما يصل دعم الغذاء للفرد الواحد إلى المستفيدين من الدعم إلى 84 ريال سعودي.


أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة عن موعد صرف الضمان المطور والتي من المقرر لها أن تكون 1 نوفمبر 2023 المقبل، وهذا الموعد لا يتغير إلا في حالة مصادفته مع العطلة الأسبوعية في هذه الحالة يتم تبكير أو تأخير موعد الصرف.


ما هي حقيقة تبكير صرف معاش الضمان الاجتماعي؟


ارتفعت معدلات البحث عبر محركات جوجل من قبل الآلاف من المواطنين في المملكة العربية السعودية، حول حقيقة تبكير صرف معاش الضمان الاجتماعي لشهر نوفمبر 2023، حيث أكدت وزارة الموارد البشرية على أنه لا صحة لما تداول حول تبكير صرف معاش الضمان الاجتماعي، وأن المعاش سيتم صرفه يوم يوم الأربعاء الموافق ال1 من شهر نوفمبر للعام 2023 م ال17 من شهر ربيع أخر للعام 1445 هـ.


وضعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالسعودية، عن خطوات التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور، عزيزي القارئ إليك الخطوات التالية:

 

  • – الدخول إلى موقع منصة الضمان الاجتماعي المطور هنا 
    – اختيار برنامج الدعم بعد تسجيل الدخول
    – كتابة الدخل المادي الذي تحصل عليه الأسرة
    – كتابة الدعم الذي تحصل عليه الأسرة سواء على المستوى الحكومي أو الغير حكومي
    – كتابة كافة البيانات الخاصة بالأسرة
    – الضغط على كلمة احسب
    – على الفور سوف يظهر لك المبلغ المراد تحصيله

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1