"لا مكان آمن".. الاحتلال يشن غارات عنيفة على غزة

غزة
غزة

استشهد 9 فلسطينيين، بينهم طفلان، جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، أن القصف الإسرائيلي استهدف منازل ومنشآت مدنية في وسط قطاع غزة، ما أسفر عن وقوع شهداء وجرحى.

وأضافت أن القصف الإسرائيلي جاء مع بزوغ فجر اليوم في قطاع غزة، حيث كان قد توقف القصف الإسرائيلي للقطاع لفترة وجيزة تصل لساعتين.

وأوضحت أنّ الغارات الإسرائيلية استهدفت الطرق الرئيسية المؤدية إلى المستشفيات ومراكز الإيواء، الأمر الذي يجعل إنقاذ الضحايا مهمة مستحيلة.

واستيقظ سكان قطاع غزة على رائحة الموت وصوت الغارات التي لا تهدأ، فلا مكان آمن الآن من القصف الإسرائيلي العنيف.

وأعلنت وزارة الصحة التابعة لحركة حماس، مساء أمس السبت، ارتفاع عدد شهداء القصف الإسرائيلي على غزة إلى أكثر من 8 آلاف شخص، نصفهم من الأطفال.

وأفادت مصادر طبية في قطاع غزة بارتفاع عدد المصابين جراء القصف الإسرائيلي إلى 20 ألف جريح، مشيرة إلى وجود أكثر من 1500 بلاغ عن مفقودين.

وجددت طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي، مساء السبت، قصفها على مناطق شمال غزة، واستهدفت مناطق عدة في محيط المستشفى الإندونيسي، ومشروع بيت لاهيا، وشرق حي الشجاعية، ومنطقة الشيخ زايد، وحي التفاح، وغيرها من المناطق شمالي القطاع.

وتحول قطاع غزة إلى قطع من اللهب منذ الليلة الماضية جراء القصف العنيف في ظل انقطاع شبكتي الاتصالات والإنترنت كليا، ما تسبب في إحداث شلل كامل في قدرات المنظومة الصحية وحركة مركبات الإسعاف والطواقم الطبية.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1