"لن تصمد 3 أيام دون دعم الغرب".. أردوغان يشن أعنف هجوم على إسرائيل

أردوغان
أردوغان

شن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، هجومًا حادًا على إسرائيل، واصفًا إياها بأنها "بيدق في المنطقة سيتم التضحية به عندما يحين الوقت"، مشددًا على أنها لن تصمد 3 أيام لولا دعم الغرب لها، وذلك خلال مشاركته في "تجمّع فلسطين الكبير"، الذي شارك فيه 2.5 مليون شخص نصرة لغزة.

 

وقال إن "أصحاب اللعبة الحقيقيين في المنطقة هم الذين يدعمون غرور إسرائيل وتكبّرها.. لأن إسرائيل لا تستطيع أن تقوم بخطوة رغما عنهم، ولو حاولت ذلك، فهي لا تستطيع أن تصمد ثلاثة أيام وسوف تنهار ولكن ما تفعله إسرائيل ليس دفاعًا عن النفس، بل مجازر دنيئة.. مسؤولو الغرب، أصبحوا (صُمًّا بُكمًا) لا يسمعون صرخات القتلى في غزة، ومناشدات الأمين العام للأمم المتحدة".

 

وتابع "الذين ذرفوا دموع التماسيح من أجل المدنيين، الذين قتلوا في الحرب الأوكرانية الروسية أمس، يشاهدون بصمت مقتل الآلاف من الأطفال الأبرياء في غزة اليوم ونذكر شعوب ودول المنطقة، أن في الوحدة قوة، وفي الفرقة ضلالًا..همجية إسرائيل تستهدف أسواق غزة ومدارسها، ومستشفياتها ووحداتها السكنية.. لا بيت يمكن اللجوء إليه في غزة كما لا يتوفر ماء ولا كهرباء ولا غذا فيما عزم شعب غزة يتصدى بقوم لوحشية إسرائيل.. ما حدث في غزة من (روح انتصار)، يُسجل في التاريخ".

 

وقال "عديموا الأخلاق يقولون للمدنيين غادروا مناطق سكنكم.. إلى أين سيذهبون؟.. عديموا الأخلاق هؤلاء لا يُجيدون شيئًا سوى القتل والمجازر ونُحيي أنا وشعبي بطولات شعب غزة وصمودهم في أرضهم والجميع يعلم، أن إسرائيل ليست سوى بيدق في المنطقة، سيتم التضحية به عندما يحين الوقت".

 

وأكد أردوغان: "نقف إلى جانب غزة وأخوتنا الفلسطينيين كما وقفنا إلى جانب المظلومين سابقا وبالنسبة لتركيا ولشعبنا، فإن غزة عزيزة علينا تماما كما أضنة (جنوب تركيا) عزيزة علينا"، مشددا على أن غزة "كانت هي وباقي أراضي المسلمين جزءا من أراضي الدولة العثمانية".

 

واستكمل "أردوغان" هجومه على الغرب بسبب إسرائيل وقال: "الغرب لا يدعو إسرائيل لوقف إطلاق النار"، متسائلا: "كم يجب أن يُقتل من الأطفال كي يدعوا لوقف لإطلاق النار".