"أوقفوا الإبادة في غزة".. مظاهرات حاشدة في روما لدعم فلسطين (فيديوهات)

متن نيوز

احتشد آلاف المتظاهرين في العاصمة الإيطالية روما، اليوم السبت، لدعم فلسطين والمطالبة بوقف مجازر الاحتلال الإسرائيلي في غزة.

 

وهتف المتظاهرون: "نحن هنا للاحتجاج، نحن هنا للتعبير عن الحزن، المجزرة التي تحدث في غزة هي إبادة جماعية"، و"الحرية لفلسطين"، وحضر المظاهرة في روما مشاركون من عدة مدن إيطالية كميلانو ونابولي وكالياري وتورينو وبرغامو وكاسيرتا وساليرنو وفلورنسا.

 

 

ودعم العديد من الجمعيات التجمع الذي نظمته الجالية الفلسطينية في إيطاليا، من بينها اتحاد النقابات المحلي، وكذلك الجاليات العربية الأخرى، ورفع المشاركون لافتة كبيرة، كُتب عليها: "أوقفوا الإبادة الجماعية والاحتلال"، كما حملوا أعلام فلسطين، ولافتات تدعو إلى وقف إطلاق النار والحصار المفروض على قطاع غزة.

 

 

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد 110 من الطواقم الطبية جراء العدوان الإسرائيلى، قائلة: "نطالب بتدخل دولي لحماية الطواقم الطبية"، وذلك وفق خبر عاجل لقناة القاهرة الإخبارية.

 

وكانت وسائل إعلام فلسطينية، قالت مساء أمس، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلية، قطعت بشكل كامل الإنترنت والكهرباء عن قطاع غزة، وذلك فى الوقت التي تتحدث فيها تقارير إعلامية عن بدء هجوم بري من قبل قوات الاحتلال على القطاع، فضلا عن قصف عنيف على عموم القطاع.