بأوامر بايدن.. الجيش الأمريكي يُوجه ضربات لأهداف إيرانية في سوريا

بايدن
بايدن

أعلنت واشنطن، عن توجيهها ضربات في سوريا لأهداف يستخدمها الحرس الثوري الإيراني وجماعات يدعمها.

 

وقالت "البنتاغون" إن "الجيش نفذ أمس الخميس ضربات ضد منشأتين في شرق سوريا يستخدمهما الحرس الثوري الإيراني وجماعات يدعمها، ردا على سلسلة من الهجمات ضد القوات الأمريكية في كل من العراق وسوريا"، وبحسب بيان لوزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن فإن "هذه الضربات الدقيقة للدفاع عن النفس هي رد على سلسلة من الهجمات المستمرة وغير الناجحة في معظمها ضد أفراد أمريكيين في العراق وسوريا من قبل ميليشيات مدعومة من إيران والتي بدأت في 17 أكتوبر/تشرين الأول الجاري".

 

وأشار إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أمر بتنفيذ تلك الضربات، وأكد أوستن أن الهجمات المدعومة من إيران ضد القوات الأمريكية غير مقبولة ويجب أن تتوقف، مضيفا أن "الولايات المتحدة ستتخذ إجراءات إضافية إذا استمرت هجمات وكلاء إيران"، وقال إن "الولايات المتحدة لن تتسامح مع الهجمات ضد الأمريكيين وستدافع عن مصالحها".

 

التقى الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الخميس مع مجموعة صغيرة من قيادات مجتمع المسلمين بالولايات المتحدة، في البيت الأبيض، وفقا لما نقلته شبكة (سي إن إن) الأمريكية عن مصدرين وصفتهما بالمطلعين على الاجتماع.

 

وتوقع أحد المصدرين أن يكون الاجتماع قد ركز جزئيا على جهود مكافحة "الإسلاموفوبيا"، وسبق أن ندد بايدن بالـ "الإسلاموفوبيا"، بما في ذلك خلال خطاب ألقاه الأسبوع الماضي، ولم يصدر عن البيت الأبيض أي تعليق بشأن الاجتماع.

 

وبحسب (سي إن إن) يواجه بايدن انتقادات من مجتمع المسلمين في الولايات المتحدة لعدم بذل جهود كافية لتخفيف الأزمة الإنسانية في غزة.