جماهير سيلتك الأسكتلندي تتحدى الاتحاد الأوروبي وتُسطِر ملحمة تاريخية لدعم فلسطين (صور)

جماهير سيلتك الأسكتلندي
جماهير سيلتك الأسكتلندي

سطرت جماهير سيلتك الأسكتلندي ملحمة تاريخية في دعم فلسطين ضد عدوان الاحتلال الإسرائيلي الغاشم والمتواصل على كافة أنحاء البلاد المحتلة.

وتعادل سيلتك الأسكتلندي مع ضيفه أتليتكو مدريد الإسباني، بهدفين لكل منهما، في المباراة التي جمعتهما أمس الأربعاء، على ملعب "سيلتيك بارك"، ضمن منافسات الجولة الثالثة لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وفاجأ جمهور سيلتك الأسكتلندي، العالم بدخلة تاريخية من خلال رسم علم فلسطين في مدرجات ملعب "سيلتك بارك"، في إطار الدعم المتواصل لفلسطين ضد الكيان المحتل وكذلك العدوان الغاشم على قطاع غزة.

ورفعت جماهير سيلتك عشرات الأعلام في مدرجات ملعب فريقها، للتعبير عن مساندتها لفلسطين ورفضها الحرب الدائرة على قطاع غزة.

وتحدت جماهير سيلتيك الاتحاد الأوروبي، رغم تحذيراته وأيضا إدارة النادي الإسكتلندي التي تبرأت من دعم جماهيره للقضية الفلسطينية، ومع ذلك واصلت الجماهير نفس النهج الداعم للقضية الفلسطينية.

ورفعت جماهير الفريق الاسكتلندي، علم فلسطين، رغم التحذيرات التي تلقاها من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، بفرض عقوبات على النادي حال رفع أعلام فلسطين خلال اللقاء.

ورفعت رابطة "جرين بريجاد" التي تعني "اللواء الأخضر" الداعمة لنادي سلتيك، الأعلام الفلسطينية ولافتات كتب عليها: "فلسطين حرة" و"النصر للمقاومة"، خلال مواجهة فريقها أمام كيلمارنوك في الجولة الثامنة من الدوري الإسكتلندي، وبعدها في الجولة التاسعة أمام هارتس.

وقبل المباراة، أصدرت الرابطة بيانا ردا على تبرؤ النادي من تصرفات الجماهير، تدعو فيه الأنصار لرفع الأعلام الفلسطينية أمام أتليتكو مدريد في دوري الأبطال، وتخصيص صندوق التبرعات من أجل فلسطين.

وجاء في بيان الرابطة: "ولد سلتيك من رحم المجاعة والقمع، نتيجة الحكم الاستعماري والموت والتهجير الجماعي. يقف سلتيك دائما إلى جانب المظلومين والمحرومين. سيظل سلتيك ثابتا في دعمه للشعب الفلسطيني. لقد دعمنا العديد من المشاريع الفلسطينية طوال تاريخنا، وقمنا على مدار أكثر من عقد بتطوير علاقة وثيقة مع مخيمات اللاجئين، بلغت ذروتها في تشكيل أكاديمية سلتيك في بيت لحم بفلسطين".


انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1