الثلاثاء 30 أبريل 2024
booked.net

رسميًا.. براءة رئيس الفيفا جياني إنفانتينو في قضية "لاوبر"

جياني إنفانتينو
جياني إنفانتينو

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" عن براءة رئيسه الحالي جياني إنفانتينو، مما هو منسوب إليه في القضية المعروفة إعلاميا بـ "لاوبر".

وقال الفيفا في بيان رسمي، مساء اليوم الخميس: "الآن أصبح الأمر رسميًا.. لقد تصرف رئيس الفيفا جياني إنفانتينو بشكل صحيح وقانوني تمامًا، الفيفا الجديدة اليوم منظمة نظيفة، مُدارة بشكل جيد وقوي، تعمل وفقًا لأعلى معايير الأخلاق والحوكمة".

وأضاف بيان الفيفا: "نشعر بارتياح شديد، بعد قرار المدعيين الفيدراليين الاستثنائيين هانس ماورير وأولريش فيدر بإسقاط وإغلاق الإجراءات القانونية نهائيًا ضد جياني إنفانتينو فيما يتعلق بالقضية المعروفة باسم قضية لاوبر".

وتابع: "تم تعيين ماورير وفيدر على القضية بعد أن تم استبعاد المدعي الاستثنائي السابق بشكل قانوني من قبل المحكمة الجنائية الفيدرالية السويسرية في عام 2021 لتصرفه بتحيز واضح".

وواصل: "نتيجة القضية والتحقيق ليست مفاجئة بالنسبة لنا ولكن ما هو لم يكن متوقعا هو فقط المدة الطويلة التي استغرقها الوصول إلى مثل هذا الاستنتاج الواضح".


انتصار كامل


ومن جانبه علق إنفانتينو قائلا: "هذا انتصار كامل وواضح بالنسبة لي، وبالنسبة للفيفا الجديدة، وبالنسبة للعدالة.. أصبح الآن واضحًا أن الاتهامات الموجهة ضدي كانت محاولات فقيرة من قبل أشخاص حاقدين وفاسدين للنيل من سمعتي، إذا كان لدى هؤلاء الأشخاص بعض الكرامة المتبقية، يجب عليهم على الأقل أن يمتلكون الآن اللباقة اللازمة وأن يعتذروا عن تصرفاتهم وعن الأضرار التي تسببوا فيها".

واختتم: "بالفعل وبدون مفاجأة، يؤكد التحقيق بشكل كامل وواضح أنني تصرفت دائمًا بطريقة قانونية وصحيحة، مدافعًا فقط عن مصالح الفيفا وكرة القدم".

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1