أبو الغيط: الهجوم على جوتيرش يعكس محاولة مكشوفة للإرهاب والابتزاز الأخلاقي والسياسي

أبو الغيط
أبو الغيط

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، إن الهجوم الذى يتعرض له سكرتير عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش من جانب إسرائيل يعكس محاولة مكشوفة للإرهاب والابتزاز الأخلاقى والسياسى، مؤكدًا أن الرجل عبر خلال كلمته أمام مجلس الأمن أمس عن موقف أخلاقى ومبدئي سليم يتفق وواجباته والأمانة التى يتحملها على رأس المنظمة الأممية. 

وأكد أبو الغيط في تصريحاته أن كلمة جوتيريش جاءت معبرة عن القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني الذي يُمثل ركيزة لعمل المؤسسة الأممية، وأنه يتفق تمامًا مع ما جاء فيها من أنه في لحظة حاسمة كهذه لا بد أن تكون المبادئ واضحة، خاصة فيما يتعلق بحماية المدنيين وضمان عيشهم. 

جاءت كلمات أبو الغيط في تصريحات صحفية قبيل مغادرته نيويورك عائدًا للقاهرة، بعد مشاركته فى جلسة مجلس الأمن التي خُصصت لمناقشة تطورات الوضع في غزة.

وأضاف أبو الغيط، أن الهجوم المخزي الذي يتعرض له جوتيريش يهدف إلى اسكات كل صوت يصدح بالحقيقة الساطعة التي عبر عنها في كلمته عندما أشار إلى أن "هجوم الفصائل الفلسطينية في 7 أكتوبر لم يحدث من فراغ، حيث يعيش الشعب الفلسطيني في احتلال خانق منذ 56 عامًا وشهد أرضه تلتهمها المستوطنات رويدًا رويدًا".