السيسي لـ "ماكرون": لن نسمح بأي نزوح للفلسطينيين تجاه الأراضي المصرية

السيسي وماكرون
السيسي وماكرون

شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، على رفض مصر الكامل لأي نزوح من الجانب الفلسطيني وبالتحديد من سكان قطاع غزة تجاه الأراضي المصرية في شمال سيناء، مؤكدًا خلال لقاءه نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون على ضرورة وقف الصراع في قطاع غزة استنادًا إلى مبدأ حل الدولتين لإنهاء الصراع الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية.

وقال السيسي، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الفرنسي، أن "الهدف المعلن إسرائيليا بتصفية حماس يتطلب سنوات طويلة جدًا"، محذرًا في الوقت نفسه من أن الاجتياح البري الإسرائيلي لقطاع غزة قد ينتج عنه سقوط ضحايا "كثيرين جدا" في صفوف المدنيين.

وأشار إلى أن "الإحباط واليأس أسباب دفعت للاقتتال الحالي بين الإسرائيليين والفلسطينيين"، منوهًا إلى أن ممارسات إسرائيل خلال السنوات الماضية فيما يخص المسجد الأقصى والتوسع الاستيطاني "كانت تغذية لحالة الكراهية والغضب التي نحتاج أن نفرغها".

وأضاف الرئيس السيسي: "لا نريد للتصعيد الحالي في غزة أن يمتد لمناطق أخرى"، متابعًا: "اتفقت مع الرئيس الفرنسي على العمل من أجل تحقيق التهدئة واحتواء التصعيد بين غزة وإسرائيل".

وأكد أن "حل القضية الفلسطينية سينعكس إيجابا على المنطقة"، كاشفا أن القاهرة تعمل على "إطلاق مزيد من الأسرى المحتجزين لدى حماس".