تحالف شيطاني ضد الأمة.. أخطر مُخطط يُهدد المنطقة عبر القضية الفلسطينية

مصطفى بكري
مصطفى بكري

علق الإعلامي والبرلماني المصري مصطفى بكري، على مطالب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بتشكيل تحالف دولي عسكري لمحاربة حركة حماس.

 

وقال "بكري" في منشور له عبر منصة "إكس": "عندما يطالب الرئيس الفرنسي ماكرون التحالف الدولي ضد داعش بالحرب ضد حماس فهذا يعني.. أن المؤامرة الغربية لا تقتصر فقط علي حماس، بل هو تحالف شيطاني يستهدف إرهاب الأمة العربية بأسرها".

 

وأضاف: "أن هذا التحالف يهدف إلي تصفية القضية الفلسطينية، وإعلان الدولة الدينية اليهودية علي كل أرض فلسطين".

 

وأوضح: "أن هذا التحالف ستكون أيضا له أهدافه الاقتصادية، وتحديدا التحكم في أسعار النفط وكمية الإنتاج".

 

وفي وقت سابق اليوم الثلاثاء، قال الرئيس الفرنسي في مؤتمر صحفي من إسرائيل: "نحن أيضا مثلكم عانينا من الإرهاب، انتم لستم وحدكم لذا أقول لكم إن فرنسا مستعده بأن يشارك التحالف الدولي ضد داعش والذي ننشط في إطاره في العراق وسوريا، يمكنه المشاركة بمكافحة حماس أيضا".

 

وتابع: "سأتحدث مع حلفائنا كما تحدثنا اليوم لبناء تحالف إقليمي وعالمي لمكافحة الإرهاب الذي يهددنا جميعا"، كذلك دعا الرئيس الفرنسي "حزب الله وإيران والحوثيين في اليمن إلى عدم المجازفة على نحو متهور بفتح جبهات جديدة".

 

 

فيما قال الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، إن الشعب الفلسطيني يعيش وضعا مروعًا، وأضاف ماكرون، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الفلسطيني، أن غزة تعاني من كارثة إنسانية صعبة.

 

وتابع: نرفض أي شكل من أشكال العنف، وأسمع معاناة المدنيين في غزة وليس هناك ما يبرر ذلك، وأكمل ماكرون: نعمل على إطلاق سراح المحتجزين الفرنسيين في غزة.

 

ومن جانبه شن منسق كتلة اليسار في البرلمان الفرنسي، مانويل بونبار، هجومًا حادًا على الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بعد كلمته التي ألقاها في إسرائيل، حيث اقترح مشاركة بلاده ضمن التحالف الدولي ضد "داعش" وضد "حماس" أيضا.

 

وقال بونبار: "اليوم.. يقترح ماكرون أن تخوض فرنسا حربا ضد حماس. ماذا يعني هذا ؟ قصف فرنسي على غزة؟ جنود فرنسيون يعملون على الأرض؟ ومتى ؟ لا إنه ارتجال خطير كما أن ذلك على عكس ما صرح به ماكرون فإنه يجب على فرنسا أن تحمل صوت السلام".

 

واستقبل مطار العريش الدولى بشمال سيناء، اليوم الثلاثاء، طائرة تحمل مساعدات مقدمة إلى الشعب الفلسطينى فى قطاع غزة، من الجزائر.

 

وأكد مصدر فى الهلال الأحمر المصرى بشمال سيناء، هبوط طائرة المساعدات الجزائرية وتحمل كميات متنوعة من الأغذية والمواد الطبية، تمهيدا لنقلها إلى مخازن العريش، وتجهيزها للنقل إلى معبر رفح وفقا للتنسيقات من الجهات المختصة.

 

وهبطت في مطار العريش الدولي بشمال سيناء اليوم طائرتين من الكويت وكينيا تحملان مساعدات طبية لقطاع غزة.

 

وأكد مصدر في الهلال الأحمر بشمال سيناء، أن الطائرة الكويتية ضمت 25 طنا من المستلزمات الطبية والأدوية ونقلت الطائرة الكينية 20 طنا من المواد الطبية.

 

وسبق أن هبطت صباح اليوم طائرتين من تركيا وطائرة من البحرين تحمل مساعدات إغاثية مقدمة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.