أول رد برلماني على دعوات تأجيل انتخابات الرئاسة في مصر بسبب "حرب غزة"

السيسي
السيسي

 

رد محمود بدر البرلماني المصري، على الدعوات المطروحة في مصر بتأجيل الانتخابات الرئاسية.

 

وقال "بدر" في منشور له عبر منصة "إكس": "مفيش حاجة اسمها تأجيل انتخابات، مصر دولة كبيرة أوي ومؤسساتها بتدير كل الملفات، ملف الأمن القومي في إيد القوات المسلحة المصرية والأجهزة المختصة، ملف الانتخابات بتديره الهيئة الوطنية للانتخابات ولديها كل الصلاحيات ولا يوجد تعارض بين الأجهزة أو الملفات".

 

وأضاف:  "ورغم ثقتي التامة بإن في حالة التفاف شعبي كبييرة جدا حول الرئيس في المرحلة دي وثقة كبيرة من المصريين علي قدرته علي إدارة الملفات الصعبة والتحديات الكبيرة اللي بتواجه الدولة المصرية إلا إن الانتخابات ضرورية جدا وللتأكيد علي الشرعية اللي بيتحرك بيها الرئيس في كل الملفات دي".

 

 

وكان وزير الخارجية المصري سامح شكري، أكد أن حل القضية الفلسطينية ليس التهجير لمناطق أخرى، موضحا أن مصر حذرت مرارا من استمرار سياسات الاحتلال.

 

وأضاف شكري، خلال كلمته بمجلس الأمن أن اللحظة الحالية نتيجة ممارسات هدفها تكريس الاحتلال، لافتا إلى أن أهل قطاع غزة يعيشون معاناة إنسانية كبيرة.

 

وتابع: "ما يحدث خرق فعلي للقانون الدولي الإنساني، ويجب تسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، ويجب توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني الأعزل".