خطة تهجير سكان غزة إلى سيناء.. وثيقة سرية مسربة من المخابرات الإسرائيلية

متن نيوز

كشفت تقارير إعلامية لوسائل تابعة لدولة الاحتلال الإسرائيلي، عن وثيقة سرية حول نقل سكان قطاع غزة إلى سيناء في مصر.

ونشرت صحيفة "كالكاليست" الاقتصادية، اليوم الثلاثاء، وثيقة سرية عبارة عن توصية لوزيرة الاستخبارات الإسرائيلية جيلا جملائيل، مفادها نقل سكان غزة "قسرا" إلى سيناء، بعد نهاية الحرب الدائرة في القطاع الآن.


ماذا يوجد في الوثيقة السرية؟


وبحسب الصحيفة التابعة لدولة الاحتلال، تتناول وثيقة جملائيل 3 مقترحات للتنفيذ لفترة ما بعد الحرب، مشددة على أن المقترح المفيد والذي سوف يؤدي إلى نتائج استراتيجية إيجابية وطويلة الأمد، هو نقل مواطني غزة إلى سيناء.

ويتضمن هذا المقترح 4 خطوات:

  • إنشاء مدن خيام في شبه جزيرة سيناء جنوب غربي قطاع غزة.
  • إنشاء ممر إنساني لمساعدة السكان.
  • بناء مدن في شمال سيناء.
  • إنشاء منطقة مراقبة بعرض عدة كيلومترات داخل مصر جنوبي الحدود مع إسرائيل، حتى لا يتمكن السكان الذين تم إجلاؤهم من العودة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الوثيقة تدعو كذلك إلى خلق تعاون مع أكبر عدد ممكن من الدول الأخرى، حتى تتمكن من استقبال الفلسطينيين المهجرين من غزة، على رأسهم كندا واليونان وإسبانيا، وبعض دول شمال إفريقيا.

ونوهت الصحيفة إلى أن الوثيقة لا تعكس "خطة رسمية" من الحكومة الإسرائيلية، ولكنها حتى الآن، تبقى "مقترح من وزيرة الاستخبارات الإسرائيلية".

وفي وقت سابق، أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، رفضه التام والقاطع لتهجير أي فلسطيني من قطاع غزة إلى شبه جزيرة سيناء.

وقال السيسي، في مؤتمر صحفي مع المستشار الألماني أولاف شولتس، الأربعاء الماضي، إنه لا يمكن السماح بالتهجير القسري للفلسطينيين.

وأوضح السيسي أن مصر ترفض تصفية القضية الفلسطينية وتهجير الفلسطينيين من أراضيهم.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1