لبنان.. سحب جثثا من منطقة كفر حمام

الجيش اللبناني
الجيش اللبناني

كشفت وسائل إعلام لبنان، أن الصليب الأحمر والجيش اللبناني واليونيفيل يقومون على سحب جثث من منطقة كفر حمام.

 

وقال موقع “النشرة” اللبناني، "تحدثت المعلومات الأولية عن نقل ثلاثة شهداء وخمسة جرحى إلى مستشفى في مرجعيون، بعد أن استهدفتهم طائرة مسيرة عند مدخل كفر حمام".

 

وفي وقت سابق، قال الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان، إن قواته استهدفت مجموعتي مسلحين من لبنان حاولتا إطلاق صواريخ مضادة للدروع باتجاه إسرائيل، وأفاد المتحدث بأن طائرات مسيرة دون طيار تابعة للجيش الإسرائيلي استهدفت مجموعتيْ مسلحين تم رصدهما في منطقة هار دوف (مزارع شبعا اللبنانية المحتلة) وفي منطقة متت عندما حاولتا إطلاق صواريخ مضادة للدروع باتجاه إسرائيل.

 

وأشار جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى أنه هاجم بالمدفعيات الأراضي اللبنانية ردا على المجموعتين، ونشرت القوات الإسرائيلية مقطع فيديو قالت إنه يوثق عملية استهداف إحدى المجموعتين في منطقة هار دوف.

 

فيما أكدت السفيرة جيلان علام، مساعد وزير الخارجية الأسبق في مصر، أن غالبية الفلسطينيين هم من الشباب، حيث يبلغ عددهم 37% من إجمالي السكان.

 

وقالت علام، خلال برنامج “صباحك مصري”، المذاع على قناة “إم بي سي مصر2”، إن هؤلاء الأطفال والشباب لن ينسوا ما قام به الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدة أن محاولة تهجير أهالي غزة لن تحدث.

 

وأضافت مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن متخذي القرار في إسرائيل ليسوا على علم كافٍ لحقائق موجودة على الأرض، فالنسبة الكبيرة من الشعب الفلسطيني لن تستسلم لما يحدث.

 

وتابعت علام أن الآلة العسكرية تتحكم في الصراع خلال الأزمة في الأراضي المحتلة، وأن الغرب يدعم إسرائيل بشكل غير مسبوق، حيث تدعم الولايات المتحدة إسرائيل بـ 3.5 مليار دولار سنويًا.

 

ولفتت مساعد وزير الخارجية الأسبق، إلي أن التحركات الدبلوماسية يجب أن تكون بشكل أسرع لإنقاذ الأوضاع الإنسانية، وما يحدث تمهيد لعملية سياسية أكبر مما نراه الآن.