عشرات الشهداء والمصابين في قصف إسرائيلي استهدف منزلين ومسجد في غزة

قصف غزة
قصف غزة

أعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن سقوط عشرات الشهداء والجرحى جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلين ومسجدا في مخيم جباليا شمال قطاع غزة

 

وتابعت: "إن طيران الاحتلال الحربي شن عدة غارات على منزلين في منطقة الترنس بمعسكر جباليا، والمسجد الألباني في المخيم شمال قطاع غزة، ما أدى لارتقاء أكثر من 20 شهيدا، وما زال العشرات تحت الأنقاض بين شهيد وجريح".

 

كما أكدت تقارير إعلامية فجر يوم الاثنين أن الجيش الإسرائيلي قصف منزل الدكتور خالد البياع غرب مخيم النصيرات في قطاع غزة، وأضافت أن الحديث يدور عن عشرات الضحايا تحت الأنقاض ومناشدات للإسعاف والدفاع المدني بالتوجه للمكان، وذكر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي أن عددا من الأطفال أصيبوا في القصف الإسرائيلي.

 

فيما اتفق الرئيس الأمريكي جو بايدن، ورئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، على السماح باستمرار تدفق المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وفقًا لما أعلنه البيت الأبيض.

 

وأصدر البيت الأبيض، بيانًا قال فيه: "أكد الرئيس جو بايدن، ورئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، خلال اتصال هاتفي، أنه سيكون هناك الآن تدفق مستمر لهذه المساعدات الحيوية إلى قطاع غزة".

 

وخلال الاتصال؛ ناقش بايدن ونتنياهو، الجهود الجارية، لتأمين إطلاق سراح جميع الأسرى المتبقين الذين احتجزتهم حماس.

 

وفي وقت سابق، شنت قوات الاحتلال، موجة عنيفة من الغارات الجوية على قطاع غزة الان، وفقًا لما أعلنه الجيش الإسرائيلي.

 

وقالت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، إن الهجوم استهدف العديد من المناطق في غزة الآن، والتي يتواجد بها عناصر من حركة حماس.

 

ونشر جيش الاحتلال الإسرائيلي، مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي إكس "تويتر سابقًا"، عن الغارات الجوية الدموية التي ينفذها ضد المدنيين في قطاع غزة الان.