بكلمات مؤثرة.. أحمد حسن كوكا يوجه رسالة جديدة من أجل فلسطين

أحمد حسن كوكا
أحمد حسن كوكا

قاد الدولي المصري أحمد حسن كوكا، فريقه بينديك سبور لتحقيق أول فوز في تاريخه بالدوري التركي الممتاز.

وحقق فريق بينديك سبور فوزا تاريخيا على نظيره كونيا سبور، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما مساء السبت، ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدوري التركي الممتاز.

وانضم أحمد حسن كوكا في صفقة انتقال حر للفريق الذي يشارك لأول مرة في الدوري التركي، بعد فسخ تعاقده مع أولمبياكوس اليوناني، خلال الانتقالات الصيفية الماضية.

وقبل بداية المباراة لفت جمهور كونيا سبور الأنظار بلافتة ضخمة كُتب فيها: "نلتزم الصمت عندما ينام الأطفال لا عندما يُقتلون"، كما هتفوا: "الحرية لفلسطين".

وتواجدت الكوفية الفلسطينية رفقة كوكا قبل بداية اللقاء، ونزل بها في أرض الملعب.


رسالة أحمد حسن كوكا


وعقب المباراة كتب أحمد حسن كوكا رسالة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "إكس"، قائلا:

"نصحو كل يوم لنذهب لعملنا مُجبرين من أجل أهلنا وأولادنا المسؤولين عنهم وقلوبنا بها ألم ووجع علي أحبابنا وأخواتنا في فلسطين، في كل ثانية يمر خبر جديد أبشع من السابق، نتصور أنه لا يوجد أسوأ من ذلك يمكن حدوثه، لكن لا ننتظر كثيرا حتى نجد أبشع منه، اعتقد إن بعد قصف إسرائيل للمستشفى والمدرسة والكنيسة وكل شيء مُحرم، ضاربين بالقوانين عرض الحائط".

وأضاف: "الناس بدأت تستوعب أن ليس لديهم قلب أو رحمة وبدأت الآراء تتغير، لأنه صعب جدا أن يقف شخصا في صف كل هذه الشيطانية".

وتابع: "أب يحمل أطفاله وأعضاءهم في كيس بلاستيك وأجسام بلا رؤوس، كل الوحشية ولا يوجد ما يوقفهم حتى هذه اللحظة، ورغم قساوة كل ما مضى، إلا أن كثير من المجتمع الغربي لا يستنكر ما يحدث".

وواصل: "الكلام بلغتهم ليس له داعِ لأن كل شيء واضح، لماذا لا نتحد كعرب؟ هل تتخيلوا قوة كل دولة عربية؟".

واختتم: "تخيلوا لو كل الدول العربية تصدت لأي عدوان على أي دولة عربية؟ ربما هناك أبعاد سياسية لا أفهمها، وربما خيالي قاصر، لكن ما أعرفه أن الاتحاد قوة، والقوي هو ما يعمل الكل له حساب".

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1