فلسطين الآن.. استشهاد أكثر من 4000 شخص منذ بداية حرب غزة

متن نيوز

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، السبت، عن ارتفاع عدد الشهداء إلى 4473، منذ بداية الحرب في غزة في 7 أكتوبر الجاري.

 

وقالت الوزارة في بيان، إن "4137 شهيدا وصلوا إلى مستشفيات قطاع غزة منذ بداية العدوان، فيما ارتفع عدد الشهداء في محافظات الضفة إلى 84، مؤكدة أن 70% من حصيلة الشهداء في القطاع هم من الأطفال والنساء والمسنين".

 

‎وأضافت أن "أكثر من 15400 مواطن أصيب، منهم 14000 في قطاع غزة، و1400 في محافظات الضفة الغربية.

 

ومن جانبه قال شهاب بن طارق آل سعيد، نائب رئيس الوزراء العماني، إننا نرفض التصعيد العسكري الإسرائيلي على قطاع غزة رفضا قاطعًا، ونحمل المجتمع الدولي مسئولياته في وقف الحرب، مؤكدا أنه لا بد من العودة إلى منطق العقل في تحقيق غاياتنا المنشودة نحو تحقيق السلام العادل والشامل، بالاستناد إلى القانون الدولي.

 

وأضاف نائب رئيس الوزراء لسلطنة العماني، خلال كلمته في قمة القاهرة للسلام 2023، نلتقي اليوم في ظل أزمة خطيرة تشهدها المنطقة يتساقط ضحاياها يوم بعد يوم بالآلاف الأطفال والمدنيين العزل، فضلا عن تدمير المساكن والمنشآت والبنى الأساسية المرتبطة بخطوط المياه والكهرباء والوقود والإمدادات الطبية.

 

وتابع: أولت حكومة السلطان هيثم بن طارق سلطان عمان اهتمامها وحرصها على دعم الجهود الإقليمية والدولية، للعمل على وقف الدماء بصورة فورية، وحماية المدنيين والعمل على ضمان وصول المساعدات الإنسانية والإغاثة الطبية العاجلة والغذاء إلى المتضررين في قطاع غزة، واستئناف عمل إمدادات الكهرباء والمياه والوقود.

 

قال موسى فكي، رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، إننا في الاتحاد الأفريقي طلبنا الوقف الفوري للعنف ولتعبئة الدعم الإنساني من ماء وغذاء ودواء، إلى الشعب الفلسطيني.

 

وأضاف رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، خلال كلمته في قمة القاهرة للسلام بالعاصمة الإدارية الجديدة، أن هناك حرب شعواء على غزة، ولم يسبق أن تم تدمير منطقة مثلها، وتابع: ندعو إلى إطلاق سراح الرهائن المدنيين خاصة النساء والأطفال.

 

وانطلقت اليوم، فعاليات قمة القاهرة للسلام، بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور واسع من زعماء الدول العربية والأجنبية والمنظمات الدولية.

 

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسى، قد دعا لانعقاد قمة القاهرة للسلام في العاصمة الإدارية الجديدة، اليوم، بحضور مجموعة كبيرة من الأطراف الإقليمية والدولية، لبحث مستقبل القضية الفلسطينية وعملية السلام ووقف التصعيد العسكري في قطاع غزة.

 

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن مصر تؤكد بكلمات ناصحة وأمينة أن إزاحة شعب كامل من منطقة إلى أخرى ليس حلا للقضية الفلسطينية، والحل الوحيد هو العدل وحصول الفلسطينيين على حقوقهم المشروعة في تقرير المصير والعيش بكرامة وأمان، في دولة مستقلة على أرضهم، مثلهم كباقي شعوب الأرض.

 

وانطلقت اليوم، فعاليات قمة القاهرة للسلام، بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور واسع من زعماء الدول العربية والأجنبية والمنظمات الدولية.