الانتخابات الرئاسية 2024.. آخر موعد لفحص طلبات اعتراضات المرشحين

الانتخابات الرئاسية
الانتخابات الرئاسية 2024

الانتخابات الرئاسية 2024.. تستكمل الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوي عملها حيث يكتمل اليوم الأخير من فحص طلبات اعتراضات المرشحين لـ الانتخابات الرئاسية 2024، ومن المقرر أن يخطر المرشح المستبعد من الانتخابات يوم الأحد الموافق 22 أكتوبر 2023.

 

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات عدم تلقيها أي اعتراضات من قبل المترشحين في الانتخابات الرئاسية 2024، حتى نهاية الفترة الزمنية التي تم تحديدها استنادًا إلى الجدول الزمني المعلن للعملية الانتخابية مشيره إلي البدأ في أعمال فحص الطلبات للمتقدمين.


وأشارت الهيئة الوطنية للانتخابات أنها قد أعلنت يومي 17 و18 من شهر أكتوبر الحالي، وفقًا لقرارها رقم ٤ لسنة ٢٠٢٣ بشأن الجدول الإجرائي الزمني لـ الانتخابات الرئاسية 2024، ولاستقبال اعتراضات المترشحين من الساعة التاسعة صباحًا حتى الخامسة مساءً.

 

كما بدأت الهيئة الوطنية للانتخابات من يوم الخميس الموافق ١٩ أكتوبر وحتى يوم السبت ٢١ أكتوبر إجراء عملية فحص طلبات الترشح للمرشحين الأربعة الذين يتواجدون في القائمة المبدئية التي أعلنتها الهيئة في قرارها الصادر بتاريخ ١٥ أكتوبر ٢٠٢٣

 

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات عن دعوتها للناخبين للمشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024 حيث حددت الجدول الزمني الخاص بإجراءات ومواعيد الانتخابات ويجرى الانتخابات الرئاسية 2024 في 10 آلاف و85 لجنة فرعية على مستوى الجمهورية.


وقامت الهيئة بمعاينتها للتحقق من جاهزيتها الفنية والإنشائية، بهدف تسهيل عملية التصويت للمواطنين وضمان حفاظها على سلامة المشاركين في العملية الانتخابية.

 

ومن شروط الترشح في الانتخابات الرئاسية هو أن يكون الفرد المقدم لطلب الترشح لا يحمل جنسية دولة أخري وأن يكون مصري من أب وأم مصريه وبالتاكيد حصوله على مؤهل عالي ولا يكون قد حكم عليه في جريمة أو جنايه بالشرف والأمانة ويتمتع بجانب حقوقه السياسية والمدنية بجانب حصوله على الخدمة العسكرية أو قد حصل على إعفاء منها ولا يقل عمره عن 40 سنة

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1