بايدن أعطى الإذن.. جيش الاحتلال استكمل كل الاستعدادات لاجتياح غزة

جيش الاحتلال
جيش الاحتلال

قالت دانا أبو شمسية مراسلة "القاهرة الإخبارية" من القدس المحتلة، إنه قبل زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن كان الحديث عن الاجتياح البري الإسرائيلي لقطاع غزة مستبعدا.

وأضافت خلال إفادتها على الهواء، أنه أثناء زيارة بايدن خفف جيش الاحتلال من غاراته خوفا من الرد الصاروخي للمقاومة خلال اجتماعه مع مجلس الحرب الإسرائيلي، لكن الضوء الأخضر للاجتياح البري أخذته إسرائيل من بايدن.

وتابعت أن المجلس الوزاري المصغر المعني بإدارة شؤون الحرب الكابينيت يجتمع الآن للانتقال إلى المرحلة الثانية من القتال، والتي لم يكن أحد يعرف ما هي، لكن الترجيحات تقول أن المرحلة الثانية اتضحت تفاصيلها وهي عملية برية للقضاء على حماس حتى لو استغرقت عدة أشهر.

ولفتت إلى أن بعض التحليلات ترجح أن الاجتياح البري سيكون بطيئا ومحسوبا بدقة بعد زيارة بايدن، لكن في كل الأحوال الترجيحات أن الاستعداد للاجتياح البري بدأ وقد صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي بأنه انتقل من مرحلة الدفاع للهجوم.


الاستعداد للاجتياح البري


ومن جانبها، أفادت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، بأن الجيش الإسرائيلي استكمل كل الاستعدادات لاجتياح قطاع غزة.

كما أفادت القناة 12 الإسرائيلية بأن مجلس وزراء الحرب أوضح للرئيس الأمريكي جو بايدن خلال زيارته لإسرائيل أن التدخل البري في غزة أمر لا مفر منه.

وقبل مجزرة مستشفى المعمداني في غزة، كان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أكد أنه يستعد لتنفيذ مجموعة من الخطط العملياتية تشمل "هجوما منسقا من الجو والبحر والبر"، على قطاع غزة.

وقال في بيان يوم السبت الماضي: "يعمل الذراع البري وقسم التكنولوجيا واللوجستيات الآن على إعداد قوات الجيش لتوسيع القتال".

كما أضاف أنه "تم إنشاء مراكز لوجستية أمامية بهدف السماح للقوات المقاتلة بالتحرك وتجهيز نفسها بسرعة وبطريقة تتكيف مع احتياجاتها".

كذلك أردف أنه "في الأيام الأخيرة تم نقل الأدوات اللازمة للقتال إلى تمركزات القوات، وفي هذه المرحلة تعمل مختلف وحدات شعبة التكنولوجيا واللوجستيات على استكمال تأهيل الأدوات ومعداتها المتطورة".

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1