مؤتمر في إيطاليا لدعم انتفاضة الشعب الإيراني من أجل جمهورية ديمقراطية

متن نيوز

بمبادرة من جمعية المرأة الديمقراطية الإيرانية في إيطاليا ولجان تكافؤ الفرص في محافظتي بيسكارا وأبروتسو، عُقد اجتماع في قاعة محافظ بيسكارا.

شارك في هذا الاجتماع عمدة بيسكارا وعدد من المسؤولين من مقاطعتي بيسكارا وأبروتسو وألقوا كلمات، وبينما أعلنوا تضامنهم مع المرأة الإيرانية في النضال ضد النظام القامع للنساء، أعلنوا عن دعمهم لبرنامج السيدة مريم رجوي المكون من 10 نقاط من أجل مستقبل إيران.
وفي هذا اللقاء الذي أدارته السيدة شاهد شعله، إحدى مسؤولي الجمعية الديمقراطية للنساء الإيرانيات في إيطاليا، استعرض السيد كارلو ماسكي، عمدة مدينة بيسكارا، خلال كلمته، نضالات الشعب الإيراني ضد ديكتاتورية الشاه وأوضح كيف سرق خميني ثورة الشعب الإيراني المناهضة للشاه. وفي إشارة إلى نضال الشعب الإيراني ضد دكتاتورية الملالي، وخاصة الدور القيادي للمرأة في الانتفاضة الوطنية للشعب الإيراني، أعلن دعمه لمقاومة الشعب الإيراني من أجل الحرية.
وصفت السيدة موريزيا سياريتا، رئيسة لجان تكافؤ الفرص في بيسكارا، الوضع في إيران بعد مرور عام على الانتفاضة التي قام بها الشعب الإيراني في جميع أنحاء البلاد، والتي أشادت خلالها بنضال الشعب الإيراني، وخاصة النساء، وأعربت عن تضامنها ودعمها من أجل نضال شعب ونساء إيران.
وقالت السيدة شاهد شعله خلال كلمتها: لقد مر عام على انفجار الانتفاضة الوطنية في إيران، والتي بدأت بالخسارة المأساوية لجينا / مهسا أميني. هزت هذه الانتفاضة النظام بأكمله. كان العام الماضي مليئًا بشجاعة وتضحيات أبناء الشعب الإيراني في كل أنحاء البلاد. فالانتفاضة، مهما حاولوا قمعها، لم تنحرف عن مسارها ولم تتوقف عن إصرارها على إسقاط النظام.
وفي إشارة إلى الأزمة الحالية في منطقة الشرق الأوسط، كشفت السيدة شاهد شعله كذلك عن نزعة الحرب التي يمارسها النظام في المنطقة من خلال استغلال القضية الفلسطينية، وأكدت أن نظام الملالي يلجأ إلى إثارة الحرب في المنطقة من أجل مواجهة انتفاضة إيران وخطر الإطاحة به داخل إيران على يد الشعب الإيراني.
وكانت السيدة ماريا لويغا مونتوبولينو، رئيسة لجنة تكافؤ الفرص في بلدية بيسكارا، إحدى المتحدثات الأخريات في هذا الاجتماع، والتي أشادت بحضور المرأة في النضال وجهًا لوجه ضد النظام الكاره للنساء وأعربت عن دعم بلدية بيسكارا لنضال المرأة في إيران.
وكانت المؤرخة الإيطالية غابرييلا ليبيراتوري المتحدثة الأخيرة في هذا الاجتماع.
وبينما استعرضت بإيجاز تاريخ إيران المعاصر ونضالات الشعب الإيراني من أجل نيل الحرية وشرح آثار قيام نظام الملالي خاصة في المنطقة، قالت: ماذا يحدث في الشرق الأوسط الآن؟ ومن لا يعلم بتورط النظام الإيراني في العراق وسوريا ولبنان واليمن. إن نظام الملالي يخلق أزمة من أجل بقائه، وقد فعل ذلك منذ تأسيسه وسيفعل ذلك مرة أخرى.
والحقيقة هي أن هذا النظام نظام شمولي لا يمكن إصلاحه. إن الثورة الإيرانية التي قادتها النساء ليست صدفة، لأن المقاومة المنظمة، بمجموعتها الرئيسية، مجاهدي خلق، ركزت على النساء منذ منتصف الثمانينيات وأوكلت قيادة نضالاتها إلى النساء. لكني أريد أن أؤكد على شيء واحد، أن هذه الثورة من أجل الحرية، حرية الجميع، وليست ضد الرجال على الإطلاق. انظروا إلى صفوف المقاومة الإيرانية، حيث يقاتل الرجال والنساء جنبًا إلى جنب منذ عقود، وانظر إلى شوارع إيران، حيث تتحدى الفتيات الشجاعات رجال النظام المتوحشين، ويقف الأولاد إلى جانبهم.
داخل البلاد، تنشط الآلاف من وحدات المقاومة التابعة لمجاهدي خلق وتحافظ على شعلة التمرد مشتعلة. أريد أن أذكركم بأن الثورة الإيرانية لا تقتصر على الحجاب: إنها من أجل الحق في الحياة والرخاء، ومن أجل المساواة بين الجنسين، ومن أجل التنمية والتقدم، ومن أجل الحريات الفردية والاجتماعية. خلال العام الذي مر على انتفاضة سبتمبر 2022، اتضحت أمور كثيرة في إيران، وخاصة خارج حدود البلاد. واختفت مختلف القوى والشخصيات التي ظهرت معارضة لنظام الملالي، وكانت منخرطة من جانب في النظام وتعول على الحكومات الغربية من جانب آخر. ومن إيران ومن شوارع إيران، كانت هناك مطالبة واضحة برفض الديكتاتورية تحت شعار “لا لديكتاتوريتي الشاه والملالي”.
الصفحة تقلب في إيران. هناك بديل ديمقراطي في إيران، وهو المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، الذي تأسس في عام 1981 وتتزعمه امرأة تدعى مريم رجوي. ويتعين على الحكومات الغربية أن تعترف بالمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية لأنه كان يناضل من أجل الديمقراطية منذ أكثر من أربعين سنة.