الحرب تشتعل بين حزب الله وجيش الاحتلال الإسرائيلي.. ماذا يحدث؟

متن نيوز

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان له، عن قذيفة مضادة للدروع أطلقت من لبنان نحو مستعمرة المطلة.

 

وقال إن قذيفة مضادة للدروع أطلقت من لبنان نحو المطلة، معلنا أن "دبابات جيش الدفاع تقوم بقصف المنطقة التي أطلقت منها القذيفة المضادة للدروع باتجاه بلدة المطلة على الحدود اللبنانية"، وبحسب المعلومات فإن "حزب الله" استهدف أحد الأهداف العسكرية في مستعمرة المطلة بصاروخ موجه.

 

وذكرت قناة المنار اللبنانية أنه تم قصف هدف داخل مستعمرة "المطلة" مقابل بلدة كفركلا واندلاع النيران بأحد الأهداف، مبينة أن الجيش الإسرائيلي يقصف تلة الحمامص مقابل المستوطنة المطلة، فيما قالت هيئة البث الإسرائيلية في منشور على منصة X، تم حذفه لاحقا إن القذيفة التي أطلقت من لبنان على المطلة أدت إلى إصابة شخصين بجروح متوسطة.

 

وتشتد الأزمة الفلسطينية يومًا بعد يوم، فقوات الاحتلال تزيد من الضربات والهجوم على المدنيين العزل في قطاع غزة، لذلك يحرص قادة الاتحاد الأوروبي، اليوم الثلاثاء، عبر تقنية الفيديو كونفرانس الصراع الدائر بين إسرائيل وحماس.

 

ومن جانبه، قال رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل قبل اللقاء، إن قمة الاتحاد الأوروبي سوف تركز على الخطوات المقبلة التي يمكن أن يتخذها الاتحاد لتجنب التصعيد الإقليمي للصراع والتداعيات الأمنية بالنسبة للكتلة الأوروبية، كما سوف تركز المباحثات على المساعدات الإنسانية للمدنيين والهجرة واسعة النطاق المحتملة داخل المنطقة في ظل إصدار إسرائيل لأوامر بإجلاء شمال غزة وهجومها المرتقب.

 

وقال ميشيل إن الاتحاد الأوروبي "ما دام كان مدافعا قويا عن السلام واحترام القانون الدولي ويتعين أن يظل كذلك دائما"؟، كما تأتي المباحثات على خلفية استمرار احتجاز عدد من المواطنين الأوروبيين كرهائن لدى حماس.

 

وكان قادة الاتحاد الأوروبي قد طالبوا حماس في بيان مشترك نُشر أمس الأول الأحد "بالإفراج الفوري على جميع الرهائن دون أي شروط مسبقة"، وشدد القادة على حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها وفقا للقانون الإنساني والدولي.