السعودية.. شروط الضمان الاجتماعي المطور للأعزب

شروط الضمان الاجتماعي
شروط الضمان الاجتماعي المطور للأعزب

الضمان الاجتماعي المطور 1445.. تقدم المملكة العربية السعودية العديد من الخدمات للمواطنين على رأسها الضمان الاجتماعي المطور 1445.

 

حيث كشفت وزارة الموارد البشرية عن تفاصيل برنامج الضمان الاجتماعي المطور لهدف تقديم المساعدة للأفراد الأكثر احتياجا لتحسين المستوي المعيشة للأفراد من سد حاجتهم الأساسية.


وقامت المملكة السعودية بتقديم خدمة الضمان الاجتماعي المطور 1445 للشباب الأعزب في إطار دعمهم ومساعدتهم خلال الفترة الحالية بعد موجة التضخم التي زيادة الأسعار الأخيرة الناتجة عن الأحداث الأخيرة في الشرق الأوسط وأوروبا.

 

ما هي شروط  الضمان الاجتماعي المطور للأعزب؟


يجب أن يكون المواطن حاصل على الجنسية السعودية، حتي يمكنه الحصول على الضمان الاجتماعي المطور 1445،ولا بد أن يكون مقيم داخل الأراضي السعودية، حيث يستهدف الضمان الاجتماعي تحسين مستوي معيشه الفرد لذلك يجب أن يكون المواطن لا يتخطى راتبه الشهري عن 1000ريال سعودي، بالإضافة إلى تلك الشروط أن لا يقل عمر المواطن عن 18

 

ولا يتخطي عمر المتقدم للخدمة  35 عام، ومن الشروط أيضا أن يكون المتقدم أو المواطن ليس له ملك عقاري أو أراضي أو محلات كبري مسجله بأسمه ومن أخر الشروط هو عدم حصول المواطن على عدم مادي من أي جمعية خيريه.

 

ما هي كيفية الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المطور 1445؟


  • قم بتسجيل الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بوزارة الموارد البشرية.
    وبعدها قم بالضغط على زر خدمات.
    ومن ثم الضغط على أيقونة الاستعلام عن استحقاقية الدعم.
    وبعد الضغط سيظر أمامك خيارين سواء القبول أو الرفض.
    الفئات المستحقة للضمان الاجتماعي 1445هـ الأشخاص غير القادرين على العمل، الأطفال الأيتام، كبار السن، الأسر التي ليس لديها عائل، المرأة المطلقة، الأشخاص العاطلين عن العمل وليس لديهم أي دخل، المرأة دون عائل.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1