"إسرائيل ستنتهي قريبًا".. خبير يكشف مفاجآة عن زوال الكيان الصهيوني (فيديو)

جيش الاحتلال
جيش الاحتلال

كشف الكاتب الصحفي المصري عبدالحليم قنديل، مفاجآة، بشأن زوال إسرائيل الفترة المقبلة، مؤكدًا أن ذلك سيحدث ليس بالشكل الذي يتخيله البعض، مشيرا إلى أن الباب أغلق أمام حل الدولتين في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأوضح "قنديل"، أن بقاء إسرائيل في المنطقة هو خطر في حد ذاته على أمن مصر وبقائها، مؤكدًا أن منظور انتهاء إسرائيل سيكون عبر إنشاء دولة واحدة عدد الفلسطينيين فيها أكثر من الإسرائيليين، معلقا: "خلال الـ 40 سنة القادمين سيكون هناك دولة كبيرة في فلسطين فيها أقلية إسرائيلية.

وقال الكاتب الصحفي عبد الحليم قنديل، إن المختلف في الحرب الراهنة على غزة هو الدم الكثير والصدام العنيف والألم المتبادل، مشددًا على أن الصدام إذا ظل محصورا في غزة فإن الأمر قد يستمر لثلاثة أسابيع مقبلة وقد يصل إلى شهر، منوهًا إلى أنه إذا امتد الصراع ودخلت الجبهة اللبنانية على الخط، فلا يمكن حينها تحديد موقع محتمل لنهاية الصراع.

ولفت إلى أن مصر في الحرب الراهنة على غزة تجد نفسها في قلب الحدث وليس فقط من ضحاياه وليست على الهامش، وتابع: "المطلوب من مصر هو أن تكون مصر.. فدولتنا عاشت طوال عمرها مرتبطة بما حولها، ومصر هي الدولة العربية الوحيدة التي لا يعد اهتمامها بشأنها الداخلي عزلة عما حولها بل اندماج فيه".

وشدد على أن فلسطين قضية وطنية مصرية، موضحا أنه على مدار التاريخ كانت معارك مصر التكوينية الكبرى دارت في الشرق العربي وتحديدا في فلسطين، ما يصنع عمقا في الارتباط المصري بالقضية الفلسطينية.

ومن ناحية أخرى أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم، تأكيد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، خلال لقائه بوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أن بلاده تبذل جهودًا مكثفة لاحتواء الموقف في غزة وعدم دخول أطراف أخرى للصراع، وتشديده على ضرورة إيقاف تطورات الأزمة الحالية التي من الممكن أن تكون لها تداعيات على منطقة الشرق الأوسط.

 وأشارت إلى الاتصالين الهاتفيين اللذين تلقاهما الرئيس المصري من رئيس وزراء النرويج يوناس جار ستوره، ورئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس؛ لبحث تطورات التصعيد الإسرائيلي الحالي في قطاع غزة، بالإضافة إلى استعراض الجهود المبذولة للتهدئة وتوفير النفاذ الآمن والعاجل للمساعدات الإنسانية إلى أهالي القطاع.

 وعرجت صحف الاثنين على المباحثات التي أجراها الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، مع رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فقي، حيث تناولت عددًا من القضايا والملفات المهمة، على رأسها تطورات الأحداث في قطاع غزة، والوضع في السودان، وتطرقت إلى توجيه مصر الدعوة لاستضافة قمة إقليمية دولية من أجل تناول تطورات ومستقبل القضية الفلسطينية.

 ونشرت صحف القاهرة تأكيد وزير المالية المصري الدكتور محمد معيط، أن هناك آفاقًا رحبة للاستثمارات المحلية والأجنبية في بلاده على نحو يشجع الاتحاد الأوروبي لضخ المزيد من التدفقات الاستثمارية خلال الفترة المقبلة.