احتواء أزمة غزة.. تعرف على اهتمامات الصحف المصرية

متن نيوز

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم، تأكيد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، خلال لقائه بوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أن بلاده تبذل جهودًا مكثفة لاحتواء الموقف في غزة وعدم دخول أطراف أخرى للصراع، وتشديده على ضرورة إيقاف تطورات الأزمة الحالية التي من الممكن أن تكون لها تداعيات على منطقة الشرق الأوسط.

 وأشارت إلى الاتصالين الهاتفيين اللذين تلقاهما الرئيس المصري من رئيس وزراء النرويج يوناس جار ستوره، ورئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس؛ لبحث تطورات التصعيد الإسرائيلي الحالي في قطاع غزة، بالإضافة إلى استعراض الجهود المبذولة للتهدئة وتوفير النفاذ الآمن والعاجل للمساعدات الإنسانية إلى أهالي القطاع.

 وعرجت صحف الاثنين على المباحثات التي أجراها الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، مع رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فقي، حيث تناولت عددًا من القضايا والملفات المهمة، على رأسها تطورات الأحداث في قطاع غزة، والوضع في السودان.

 وتطرقت إلى توجيه مصر الدعوة لاستضافة قمة إقليمية دولية من أجل تناول تطورات ومستقبل القضية الفلسطينية.

 ونشرت صحف القاهرة تأكيد وزير المالية المصري الدكتور محمد معيط، أن هناك آفاقًا رحبة للاستثمارات المحلية والأجنبية في بلاده على نحو يشجع الاتحاد الأوروبي لضخ المزيد من التدفقات الاستثمارية خلال الفترة المقبلة.