تعرف على شروط مصر لعبور الأجانب من منفذ رفح

معبر رفح
معبر رفح

قال مصطفى بكري الإعلامي والبرلماني، إن مصر أكدت أنها لن تسمح للأجانب بالعبور من منفذ رفح إلا إذا تحققت عدة شروط منها فتح ممر آمن لنقل المساعدات.

 

وكتب في منشور له عبر منصة "إكس": " مصر أكدت أنها لن تسمح للأجانب بالعبور من منفذ رفح إلا إذا: هدنه لعدة ساعات .. ممر آن لنقل المساعدات .. السماح بنقل المواد الغذائيه والدوائيه والوقود".

 

وأضاف: "وبعد لقاء الرئيس السيسي مع وزير الخارجيه الأمريكي أمس، تم إبلاغ مصر بالموافقه علي الشروط، ويتوقع أن تنطلق قوافل المساعدات إلي غزه بعد فترة وجيزه. مواقف مصر ثابته ومبدئية".

 

 

فيما بحث رئيس دولة فلسطين محمود عباس "أبومازن"، مع رئيس جمهورية فنزويلا البوليفارية نيكولاس مادورو، آخر تطورات الأوضاع الصعبة في فلسطين، حسب بيان وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا".

 

وأكد خلال اتصال هاتفي مع الرئيس مادورو، الأحد، ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على أبناء شعبنا بشكل فوري، وحمايتهم، والسماح بفتح ممرات إنسانية عاجلة لقطاع غزة، وتوفير المستلزمات الطبية، وإيصال المياه والكهرباء والوقود للمواطنين هناك.

 

وجدد الرئيس عباس الرفض الكامل لتهجير أبناء شعب فلسطين من قطاع غزة، لأن ذلك سيكون بمثابة نكبة ثانية لشعب فلسطين.

 

وشكر "أبومازن، الرئيس مادورو على مواقفه الداعمة والمساندة للقضية الفلسطينية ولحق الشعب الفلسطيني في تجسيد دولته المستقلة على ترابه الوطني بعاصمتها القدس الشرقية، كما شكر فنزويلا على دورها المسؤول والملتزم بالقانون الدولي في المحافل الدولية.