الثلاثاء 30 أبريل 2024
booked.net

من قلب القاهرة.. بلينكن يُحرج إسرائيل بشأن مُخطط طرد الفلسطينيين

بلينكن
بلينكن

أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، رفضه بشكل قاطع فكرة طرد الفلسطينيين من قطاع غزة.

 

وقال "بلينكن" في تصريحات تلفزيونية على هامش زيارته للقاهرة: "أبناء غزة قد يكونوا قادرين على البقاء في موطنهم بينما تقاتل إسرائيل حماس وسمعت مباشرة من رئيس السلطة الفلسطينية (محمود) عباس وتقريبا كل الزعماء الآخرين الذين تحدثت معهم في المنطقة أن هذه الفكرة محكمة بالفشل، ولذا نحن لا نؤيدها". 

 

وأضاف "نعتقد أن الناس يجب أن يكونوا قادرين على البقاء في غزة، موطنهم. ولكننا نريد أيضا التأكد أنهم خارج دائرة الخطر ويحصلون على المساعدة التي يحتاجون إليها". 

 

ويأتي تعليق بلينكن بعد دعو نائب وزير الخارجية الإسرائيلي السابق داني أيالون مصر إلى التعاون وإقامة خيام للفلسطينيين في سيناء، معتبرا أن هناك "مساحة لا نهاية لها" هناك.

 

قالت مصادر فلسطينية إن أكثر من ألف فلسطيني طمرتهم الأنقاض في قطاع غزة جراء القصف الإسرائيلي ردا على الهجوم واسع النطاق الذي شنته حماس الأسبوع الماضي.

 

وقالت سلطات الدفاع المدني في قطاع غزة يوم الأحد أن من بينهم مصابين وقتلى. وأضافت ان الكثيرين من الذين تأثروا تم إنقاذهم أحياء من تحت أنقاض المباني التي تدمرت خلال الـ24 ساعة التالية للقصف.

 

وكان المئات من المقاتلين قد عبروا حدود غزة إلى داخل الأراضي التي تحتلها إسرائيل في 7 أكتوبر الجاري بأوامر من حماس، التي تسيطر على قطاع غزة، وتسببت في مجزرة. وتهاجم إسرائيل منذ ذلك الحين أهدافا في قطاع غزة. كما لا يزال المسلحون الفلسطينيون يطلقون الصواريخ تجاه إسرائيل.