موقف راسخ وثابت.. مصر باقية بقوة شعبها ولحماية القضية الفلسطينية (تقرير صوتي)

مصر
مصر

ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال حفل تخرج طلبة الكليات العسكرية من قلب القاهرة عدة رسائل حاسمة بشأن القضية الفلسطينية، إذ شدد على أن أي صراع لا يهدف إلى سلام هو عبث ولا يعول عليه، وهو يشير بذلك إلى أمرين مهمين.. الأول هو أن حرب السادس من أكتوبر انتهت بسلام حقق انتصارًا لمصر بأن استعادت أرضها وسيادتها على سيناء.. والثاني هو أن الصراع الدائر حاليًا يجب أن ينتهي إلى مبدأ حل الدولتين وفقًا لقرارات الشرعية الدولية.

السيسي خلال  كلمته نوه بـ أن مصر دائمًا ما تسعى إلى السلام على اعتبار أنه خيار استراتيجي لكل الأمم، وأن مصر على عاتقها واجب وجودي وهو ألا تترك فلسطين الغالية وحدها.. فلسطين التي تعاني الان من ضربات وقصف مدفعي وصاروخي في قطاع غزة المحاصر،  حيث الشهداء بالمئات والمصابين بالألاف نتيجة العدوان الإسرائيلي الغاشم على أبناء القطاع العزل.

المصادر من داخل فلسطين تؤكد على أن عملية طوفان الأقصى كانت عملية استباقية ضد تخطيط إسرائيلي ممهنج كان ينتظر انتهاء الأعياد الإسرائيلية للبدء في عملية عسكرية تصعيدية في قطاع غزة، وهو ما دعا حركة المقاومة الفلسطينية حماس لأن تطلق عملية "طوفان الأقصى" والتي حققت نجاحًا باهرًا وأظهرت عجز الجيش الإسرائيلي على حماية نفسه، وكسرت حاجز الثقة في جيش الاحتلال الإسرائيلي من قبل المستوطنين والمحتلين لمقدرات الشعب الفلسطيني.

وفي غضون ذلك.. دائمًا ما تشدد مصر على أهمية إدخال وإيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى الشعب الفلسطيني الشقيق، وهو ما أكد عليه الرئيس السيسي بضرورة أن يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته تجاه تلك الأزمة، ومنه دعا السيسي الدول التي ترغب في المساندة بإرسال قوافل مساعداتها إلى مطار العريش، حيث ستدخل المساعدات للقطاع مباشرة، شاء من شاء وأبى من أبى.