السعودية.. خطوات تسجيل دخول في نظام معين ديوان المظالم (رابط)

شعار ديوان المظالم
شعار ديوان المظالم

نستعرض خلال السطور المقبلة خطوات الاستعلام عن رابط معين ديوان المظالم واستلام نسخة الحكم التنفيذية.

 

أبرز المعلومات حول ديوان المظالم 

 

ديوان المظالم يعد واحدا من الأنظمة الموجودة داخل المملكة السعودية، حيث يتم من خلاله تقديم الشكاوى ورفع القضايا والتظلمات المختلفة.

ديوان المظالم .. يتيح هذا النظام العديد من الخدمات والتي من أهمها خدمة استلام نسخة من الحكم التنفيذي الذي تم إصداره، ويمكن لأي مواطن تسجيل الدخول عبر تلك المنصة بكل سهولة.


يتيح ديوان المظالم العديد من الخدمات والتي من أهمها استلام “نسخة الحكم التنفيذية”، حيث يمكن استعمال هذه النسخة فور أن تتم الموافقة على الإقرار الصادر قبيل استخدام الخدمة، بالإضافة إلى إضافة بعض المرفقات التي تأتي بصيغة jpg أو صيغة PDF.


يمكن لأي مواطن داخل المملكة السعودية أن يستفيد من تلك الخدمة، وذلك من خلال النقر على الرابط الخاصة بالمنصة ثم تتبع الطلب الخاص به، وذلك من خلال الولوج إلى خدمة طلباتي المتاحة عبر الموقع، وينصح باستعمال جهاز الحاسوب لإتمام تلك العملية بكل سلالة، كل ما يلزم لهذا الأمر أن يمتلك المستفيد حساب داخل المنصة شرك أن يكون مفعل.


خطوات تسجيل دخول في نظام معين ديوان المظالم


  • الذهاب الموقع الرسمي لنظام معين عبر الإنترنت هنا  
    يلزم كتابة بعض البيانات التي يتطلبها النظام والتي تتلخص في “رقم الهوية، كلمة السر لمنصة أبشر”.
    أخيرا يتم النقر فوق خيار “تسجيل الدخول”.


يعد نظام معين أحد الأنظمة الإلكترونية التابعة للمحاكم المختصة، يعمل هذا النظام بإصدار الحكم في بعض القضايا حيث يهدف بشكل رئيسي إلى تحقيق العدالة، وقد تم إنشاء هذا الديوان بهدف تقديم عدة خدمات للأفراد القاطنين داخل الأراضي السعودية، حيث يتيح للمواطنين إمكانية إتمام العديد من المعاملات القضائية، دون الذهاب إلى المحاكم المعروفة توفيرًا للوقت والجهد اللازم لذلك.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1