طائرات إسرائيلية تُلقي منشورات على أهالي غزة تطلب منهم مغادرة منازلهم (فيديو)

قصف غزة
قصف غزة

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع يُظهر لحظة إلقاء طائرات إسرائيلية لمنشورات على أهالي غزة تطلب منهم مغادرة منازلهم.

 

 

واستشهدت امرأة فلسطينية، اليوم، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، في مدينة رام الله بالضفة الغربية.

 

 وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، أن جيش الاحتلال فتح نيرانه على مجموعة من الفلسطينيين في بلدة سلواد، قرب مدينة رام الله بالضفة الغربية.

 

 وفي قطاع غزة، تواصلت الغارات الجوية والقصف المدفعي الإسرائيلي على عدة مناطق في قطاع غزة، موقعًا المزيد من الشهداء والجرحى.

 

وأفادت مصادر طبية فلسطينية، أن 3 فلسطينيين استشهدوا في غارة إسرائيلية على شقة سكنية في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

 

وارتفعت حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 1537 شهيدًا و6612 جريحًا.

 

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان، إن ٢٥ فلسطينيًا استشهدوا من عائلة واحدة، في غارة إسرائيلية، استهدفت منزلهم في مخيم جباليا، شمال قطاع غزة.

 

وتواصل طائرات جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفها العنيف لقطاع غزة مستهدفة منازل ومنشآت فلسطينية، مما أدى لإحداث دمار واسع في المنازل والأحياء السكنية والبنية التحتية.

 

ومنذ ساعات الفجر الأولى استهدفت القوات الإسرائيلية قطاع غزة بسلسلة غارات وقصف مدفعي على وسط مخيم البريج ومناطق متفرقة في القطاع

 

كما أعلنت الطواقم الطبية انتشال جثث 10 قتلى عقب قصف إسرائيلي لمنزل في مدينة خانيونس جنوبي القطاع، مع استمرار القصف العنيف لمناطق غرب القطاع.

 

وفي ذات السياق أعلن الجيش الإسرائيلي قصف طيرانه الحربي الليلة الماضية نحو 750 هدفا لحركة "حماس" في قطاع غزة، وفقا لبيان صادر عن الجيش الإسرائيلي صباح اليوم.

 

وأطلقت حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى في غزة فجر السبت الماضي عملية "طوفان الأقصى"، ردا على اعتداءات القوات الإسرائيلية والمستوطنين المتواصلة على الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، حيث نفذت هجوما كبيرا برا وبحرا وجوا وخاضت حرب شوارع مع الجيش الإسرائيلي.

 

وفي المقابل، أطلقت القوات الإسرائيلية عملية "السيوف الحديدية" وشنت غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة جراء الحصار الإسرائيلي.

 

وأسفرت الغارات المتواصلة عن دمار هائل بالمناطق السكانية وخسائر كبيرة في الأرواح وحالة نزوح جماعي من القطاع.