موعد انتهاء التوقيت الصيفي

موعد انتهاء التوقيت
موعد انتهاء التوقيت الصيفي

موعد انتهاء التوقيت الصيفي.. أيام قليلة تفصلنا عن بداية فصل الشتاء لهذا يبحث العديد من الأشخاص من جميع أنحاء جمهورية مصر العربية عبر محرك البحث جوجل عن موعد انتهاء التوقيت الصيفي الذي تم العمل به منذ شهر أبريل الماضي.

 

حيث قام مجلس الوزراء التابع للحكومة المصرية بالإعلان عبر العديد من مواقع التواصل الاجتماعي الأيام القليلة السابقة عن موعد انتهاء التوقيت الصيفي، حيث أعلن المجلس أن التوقيت الصيفي سوف ينتهي في آخر يوم خميس من شهر أكتوبر الحالي والذي يوافق السادس والعشرون من الشهر لعام 2023 ميلادي.


كما يتسائل عدد كبير من المواطنين عن موعد ابتداء التوقيت الشتوي لعام 2023 ميلادي في مصر، لهذا أعلن مجلس الوزراء أنه سوف يتم العمل بالتوقيت الشتوي بدأ من اليوم السابع والعشرون من شهر أكتوبر الجاري والذي يوافق يوم الجمعة وينتهي يوم الجمعة الاخيرة من شهر أبريل الموافق السادس والعشرون لعام 2024 ميلادي، وأشار المجلس أنه سوف يتم العمل بهذا التوقيت لمدة ستة أشهر.


حيث يرغب عدد كبير من المواطنين معرفة المواعيد الشتوية لغلق المحلات التجارية، لهذا اعلنت الحكومة المصرية  عن أنه وفقا للمادة السادسة من القرار الوزاري رقم 456 لسنة 2020 لوزير التنمية المحلية المختص الذي يعمل على تنظيم فتح وغلق المحال التجارية على أن الشهور الخاصة بفصل الصيف تبدأ من يوم الجمعة الاخيرة من شهر أبريل من كل عام والتي تستمر حتى الساعات الأخيرة من آخر يوم خميس من شهر سبتمبر من كل عام.


وأكدت الحكومة أن المحال التجارية سوف يتم فتحها أثناء فصل الشتاء في تمام الساعة السابعة صباحا على أن يتم غلقها في تمام الساعة العاشرة مساءا،وأوضحت الحكومة أن هذا التوقيت يزداد ساعة يوم الخميس والجمعة بالإضافة إلى العطلات الرسمية ليصبح موعد الغلق الحادية عشر مساءا بدلا من العاشرة.

 

ما هي فوائد العمل بالتوقيت الصيفي؟


  • استغلال ضوء النهار بشكل أفضل: يتميز فصل الصيف بساعات نهار أطول، مما يوفر مزيدًا من الوقت للأنشطة الخارجية، مثل ممارسة الرياضة، والمشي، والجلوس في الحدائق.
    زيادة الشعور بالنشاط والحيوية خلال النهار: أظهرت الدراسات أن العمل بالتوقيت الصيفي يمكن أن يؤدي إلى زيادة الشعور بالنشاط والحيوية خلال النهار، وذلك بسبب وجود ضوء النهار لفترة أطول.
    تقليل استهلاك الطاقة: يمكن أن يؤدي العمل بالتوقيت الصيفي إلى تقليل استهلاك الطاقة، وذلك بسبب عدم الحاجة إلى استخدام الإضاءة الكهربائية في ساعات الصباح الباكر.


انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1