موعد الاختبارات النهائية عام 1445 بالسعودية

التعليم بالسعودية
التعليم بالسعودية

الاختبارات النهائية 1445 الفصل الأول.. حددت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية موعد الاختبارات النهائية 1445 الفصل الأول، والذي تم تحديدها وفقا إلي جدول التقويم الدراسي الجديد بعد التعديل الأخير بناءا علي الخطة الزمنية الدراسية في المملكة العربية السعودية ويأتي ذلك في إطار السعي للتطوير والنهوض بالعملية التعليمية.


وأوضحت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، أنه مع نهاية كل فصل دراسي يتم إجراء اختبارات نهاية الترم وبعدها يحصل الطلاب علي إجازة نهاية الفصل الدراسي.


وأشارت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية أن العام الدراسي مكون من ثلاث فصول دراسية لتكون تلك هي المرة الثالثة علي التوالي التي يطبق فيها هذا النظام التعليمي في الدولة.

 

واكدت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية أنه تم تحديد موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول حيث تبدأ الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول للعام الحالي 1445 هجريا من يوم الأحد الموافق ال12 من شهر نوفمبر للعام 2023 م وحتى 28 من شهر ربيع ثاني للعام 1445 هجريا

 

ما هو موعد الاختبارات النهائية عام 1445؟

واوضحت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية أن اختبارات الترم الأول سوف تنتهي يوم الخميس الموافق ال2 من شهر جماد أول للعام 1445 هجريا ال16 من شهر نوفمبر للعام 2023 م، ويأتي ذلك في إطار السعي للتطوير والنهوض بالعملية التعليمية بالمملكة، مما يساعد علي إمكانية تحقيق رؤية 2030 م في السعودية.

 

وعن حالات درجات السلوك والمواظبة أكدت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية أن حالات منع الحسم من درجات السلوك والمواظبة بسبب الغياب عن المدرسة، لا تقبل الا بعذر شديد ويجب القيام بمراجعة الجهات الرسمية وفي حالة توفي أي من الأقارب للطالب أو الطالبة يجب أن يتم إحضار شهادة الوفاة إلي القريب.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1